دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

رابطة سيدات الأعمال القطريات تطلق مبادرة "تواصل"

06/10/2021 الساعة 20:30 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
ع
ع
وضع القراءة

 أطلقت رابطة سيدات الأعمال القطريات مبادرة /تواصل/، بعقد لقاء بين سيدات الأعمال من عضوات الرابطة، ومجتمع الأعمال ككل والدبلوماسيات وناشطات المجتمع.

وتهدف الرابطة من خلال /تواصل/ إلى إعادة تنشيط شبكة من الشركاء المحليين والدوليين خاصة بعد فترة شبه الانعزال التي يعيشها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا /كوفيد-19/، حيث تتضمن المبادرة تنظيم لقاءات مع السفارات العربية والأجنبية والهيئات الاقتصادية والتجارية، بالإضافة إلى مختلف الفعاليات والمبادرات المحلية والعالمية.

 تكاتف الجهود في ظل أزمة كورونا وتبني نهج أكثر شمولية يسمح بمزيد من الرؤية والفهم للتحديات أهم أهداف المبادرة

وخلال اللقاء، ناقشت عضوات الرابطة والحضور، التحديات التي واجهت مجتمع الأعمال في ظل الأزمة الراهنة، متفقات على ضرورة تكاتف الجهود وأهمية تبني نهج أكثر شمولية يسمح بمزيد من الرؤية والفهم للتحديات، حيث يمكن لمختلف سيدات ورواد الأعمال من خلال /تواصل/ مناقشة مختلف وجهات النظر التي تسمح برؤية أوسع وأفضل لحل الأزمات مستفيدين من مختلف الخبرات.

رئيس رابطة سيدات الأعمال: يهدف اللقاء إلى إعادة بناء جسور التواصل والتعاون وهو خطوة هامة في سلسلة الفعاليات التي تقوم بها الرابطة

وأوضحت السيدة عائشة الفردان نائب رئيس رابطة سيدات الأعمال القطريات أن هذا اللقاء يهدف إلى إعادة بناء جسور التواصل والتعاون، وخطوة هامة في سلسلة الفعاليات التي ستقوم بها رابطة سيدات الأعمال القطريات في الفترة القادمة.

وأضافت أن الأزمة الحالية قد ألقت بظلالها على الاقتصاد العالمي وأضرت بالجميع، إلا أن القطاع الخاص القطري استطاع الحفاظ على انتاجيته وأن يتغلب على التحديات التي فرضتها الأزمة.

وفي مداخلة لها، أشادت سعادة السيدة بيلين ألفارو هيرنانديز سفيرة المملكة الاسبانية لدى الدولة بالدور الكبير الذي لعبته سيدات الأعمال في جميع أنحاء العالم خلال الأزمة، لافتة إلى المعاناة الكبيرة التي تعرضت لها المرأة جراء الآثار الاقتصادية السلبية التي خلفها الوباء، لا سيما رائدات الأعمال، ومع ذلك فقد أظهرت العديد من رائدات الأعمال مهارات وابتكارات في استجاباتهن للكثير من التحديات، وهو ما يؤكد أهمية دور المرأة كشريك في تنمية الاقتصاد الوطني.

سفيرة  النمسا لدى قطر: خروج المرأة من مختلف التحديات والأزمات التي تشهدها  أمر مهم 

من جانبها، أعربت سعادة السيدة كارين فيشتنجر غروهي سفيرة جمهورية النمسا لدى الدولة عن سعادتها للمشاركة في هذا اللقاء، مؤكدة أهمية دور المرأة في الخروج من مختلف التحديات والأزمات، كما أثنت على نشاط /تواصل/ التي أطلقتها وتنظمها رابطة سيدات الأعمال القطريات، من أجل إعادة تسيير الأعمال وتخطي الوضع غير المسبوق.

ومن المتوقع أن يشهد الربع الأخير من العام الجاري نشاطا قياسيا من قبل رابطة سيدات الأعمال القطريات، حيث تسعى الرابطة لإطلاق مجموعة من الفعاليات التي سيتم الإعلان عنها قريبا والتي تهدف إلى تعزيز دور الرابطة في تطوير قطاع الأعمال وتعظيم دورها كشريك في مسيرة البناء والتطوير، وتعزيز مساهمة المرأة في مشروع التنويع الاقتصادي وفقا لرؤية قطر 2030.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo