دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

جامعة هارفارد الأمريكية تستضيف منتسبي برنامج "قيادات"

01/12/2023 الساعة 19:43 (بتوقيت الدوحة)
الفوج القطري في جامعة هارفارد
الفوج القطري في جامعة هارفارد
ع
ع
وضع القراءة

استضافت جامعة "هارفارد" في الولايات المتحدة الأمريكية، منتسبي برنامج تطوير المهارات القيادية لقادة المدارس في قطر "قيادات"، الذين قاموا برحلة تدريبية ميدانية لكلية الدراسات العليا للتعليم بالجامعة.

ومثلت هذه الرحلة التدريبية، المرحلة الثانية من البرنامج، حيث ركزت على تدريب القادة على عدد من الاستراتيجيات لتحفيز مهارات التفكير لدى المعلم والطالب، كآليات التفكير المرئي، وهي سلسلة من الأسئلة والخطوات حول كيفية دعم تفكير الطالب وإثرائه ومساعدته على فهم أسلوب تفكيره وتوظيفه في المجالات التطبيقية، فضلا عن مفهوم وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وإدارة التغيير وتعزيز ثقافة الابتكار في المدرسة.

وتضمن البرنامج عددا من الزيارات الميدانية لمدارس حكومية وخاصة، للاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب القيادية، إضافة لزيارة الحرم الجامعي لجامعة هارفارد ومكتبة الجامعة وبعض معالمها التاريخية، ومتحف العلوم الذي يعد وجهة للرحلات التعليمية للمدارس والطلبة في مدينة بوسطن.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج تطوير المهارات القيادية لقادة المدارس في قطر "قيادات" يتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ومركز قطر للقيادات، ويعتبر من ثمار الشراكة الاستراتيجية بين الجهتين، ويهدف لتطوير المهارات، وبناء القدرات البشرية الوطنية في مجال القيادة، وتعزيز دورها في تحسين نتائج تعلم الطلبة، وخلق بيئة مدرسية محفزة على التعلم.

ويتكون برنامج "قيادات" من ثلاث مراحل تدريبية رئيسية انطلقت الأولى منها في دولة قطر بنهاية شهر سبتمبر الماضي، والمرحلة الثانية تمت بمدينة بوسطن الأمريكية، في حين ستبدأ المرحلة الثالثة من البرنامج بدولة قطر في شهر فبراير القادم.

GARk2vqW4AUakv0.jfif
GARk2vrWYAEIqEz.jfif
GARk2w6WYAALrAQ.jfif

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo