دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.95ريال

ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 178

01/12/2023 الساعة 23:51 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ صباح اليوم، إلى 178 شهيدا و589 جريحا، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأفادت المستشفيات العاملة في قطاع غزة بأنها استقبلت حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم، جثامين 178 شهيدا بالإضافة إلى 589 جريحا، حيث وصل إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان في بلدة "بيت لاهيا" أكثر من 54 شهيدا، وإلى المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" أكثر من 30 شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء، وإلى المستشفيات في جنوب القطاع العشرات من الشهداء والجرحى.

وفي الساعات الأخيرة، شن طيران الاحتلال غارات عنيفة ومتتالية على مناطق جنوب القطاع على شكل أحزمة نارية، كما ارتكبت القوات الإسرائيلية مجزرة في "حي الشجاعية" شرقي غزة، راح ضحيتها حتى الآن 10 شهداء على الأقل، وعشرات المصابين.

كما ذكرت مصادر محلية في مدينة غزة أن خمسة مواطنين من عائلة واحدة استشهدوا بغارة إسرائيلية على شارع صلاح الدين أثناء نزوحهم رافعين رايات بيضاء، في وقت سقط شهداء آخرون في شارع الجلاء بغزة، وفي حي السلام شرقي رفح، بينما استهدفت مدفعية الاحتلال مناطق في دير البلح والبريج والنصيرات وسط القطاع، ومرافق مستشفى العودة في النصيرات ما أسفر عن إصابة أحد كوادر الطبية.

ومن جهتها، أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين استشهاد عدد من الصحفيين العاملين على الميدان في غزة، ليرتفع عدد شهداء هذا القطاع منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي إلى 73.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد استأنف عدوانه على غزة، صباح اليوم ، بعد دقائق من انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة التي استمرت لأسبوع واحد فقط،. وطال القصف مناطق متفرقة شمال ووسط وجنوب القطاع، ما أسفر عن وقوع مزيد من الشهداء والجرحى، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo