دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"قطر للأسواق المالية" تشارك في اجتماع مؤسسة وكالات الترميز العالمية

02/12/2023 الساعة 16:26 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

شاركت هيئة قطر للأسواق المالية في أعمال الاجتماع العام الاستثنائي لمؤسسة وكالات الترميز العالمية The Association of National Numbering Agencies والذي عقد في عاصمة كوريا الجنوبية سول.

وترأس وفد الهيئة في الاجتماع الذي تنظمه بورصة كوريا، الدكتور طامي بن أحمد البنعلي، الرئيس التنفيذي.

وشملت المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الذي استمر ثلاثة أيام، تعزيز التعاون والتنسيق فيما بين الدول الأعضاء، وتحديث المبادرات الاستراتيجية لمؤسسة وكالات الترميز العالمية، إضافة إلى بحث قضايا وموضوعات أخرى تتعلق بطلبات العضوية والشراكة والقواعد الداخلية.

اتفاقية شراكة

وكانت هيئة قطر للأسواق المالية قد وقعت اتفاقية شراكة مع مؤسسة وكالات الترميز العالمية في 2013، فيما حصلت الهيئة على عضوية المؤسسة في 2015، بغرض تطبيق أفضل الممارسات الدولية في مجال تطوير الأسواق المالية، وتوفير الاستقرار والشفافية، وحماية المتعاملين في الأوراق المالية وخاصة تلك المتعلقة بتسهيل التداول.

يذكر أن مؤسسة وكالات الترميز العالمية، تأسست بمقتضى القانون البلجيكي عام 1992، وتختص بتطبيق معايير الأيزو العالمية الخاصة بقطاع سوق رأس المال.

هدف المؤسسة

وتهدف إلى تعزيز استخدام الأرقام الدولية باعتبارها الطريقة الوحيدة المعتمدة لتعريف الأدوات المالية، إضافة إلى توحيد هذه الأرقام المـصدرة للأوراق المالية ضمن أسس موحدة وفق المعير (ISO 6166).

ويتألف أعضاء المؤسسة من الجهات المعنية بترقيم الأوراق المالية في مختلف أنحاء العالم.

وقد تم لاحقا تعيين مؤسسة وكالات الترميز الدولية من قبل (ISO) (المنظمة الدولية للتوحيد) لتكون بمثابة السلطة المخولة بالتسجيل، والوكالة المكلفة بالصيانة للمعيار الدولي (ISO6166).

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo