دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

8 أبطال جدد في ثاني جولات بطولة قطر للدراج ريس

02/12/2023 الساعة 19:13 (بتوقيت الدوحة)
بطولة قطر للدراج ريس
بطولة قطر للدراج ريس
ع
ع
وضع القراءة

وسط أجواء مثالية ومشاركة كبيرة وحضور جماهيري مميز، اختتمت منافسات الجولة الثانية من بطولة قطر للدراج ريس بموسمها الجديد (2023- 2024)، والتي نظمها نادي سباق السيارات والدراجات النارية، وشهدت مشاركة قياسية هي الأكبر في تاريخ البطولة منذ أعوام.

وشهدت الجولة الثانية مشاركة 130 متسابقا وزعوا على فئات البطولة الخمسة عشر، وتمكن متصدرو التجارب التأهيلية في 9 فئات من متابعة طريقهم نحو السباقات الختامية والتتويج باللقب، فيما شهدت الجولة تمكن ثمانية متسابقين من التتويج بلقبهم الأول في البطولة الأمر الذي أشعل المنافسة على صدارة الترتيب العام مع نهاية الجولة الثانية.

ونجح سبعة متسابقين خلال هذه الجولة في الحفاظ على ألقابهم التي حققوها في الجولة الأولى، وخاصة في الفئتين الأقوى للسوبر ستريت والسوبر ستوك، حيث جاءت المواجهة الختامية للفئة الأولى نسخة مطابقة لنهائي الجولة الماضية وجمعت خالد السلطان وبدر الشرشني، وانتهت بفوز الأول، فيما حصل المتسابق محمد كافود على المركز الثالث.

أما في فئة السوبر ستوك فقد جاءت منصة التتويج الخاصة بها مطابقة تماما لمنصة الجولة الأولى، مع فوز أحمد العمادي بالمركز الأول، ونواف الأنصاري بالمركز الثاني ومحمد النابت بالمركز الثالث.

وشهدت الفئة الجديدة لهذا الموسم وهي فئة "8 سلندر برو"، فوز المتسابق يحيى العجيل باللقب بعد تفوقه في المواجهة الختامية على متصدر التجارب التأهيلية عبدالله علي، فيما اكتفى وصيف الجولة الماضية أحمد العمادي بالمركز الثالث لهذه الجولة.

أما فئة "8 سلندر موديفايد" فقد شهدت فوز المتسابق طارق البلوشي بأول ألقابه في البطولة على حساب أحمد العسيري، فيما حل بدر الخلف في المركز الثالث.

بينما شهدت فئة "8 سلندر ستوك" مواجهة نهائية قوية جمعت بين المتسابقين أكرم الرشيدي والشيخ جبر آل ثاني، وانتهت بفوز الأول ليعوض بذلك خسارته لنهائي الجولة الماضية، فيما حل عبدالله العمادي في المركز الثالث.

وشهدت فئة "6 سلندر موديفايد" تتويج بطل جديد هذه الجولة، وهو المتسابق راشد الجهني الذي تغلب في المواجهة الختامية على منصور أمين، في الوقت الذي اكتفى فيه حسن الحمر بالمركز الثالث.

وفي فئة "6 سلندر ستوك"، تمكن حمد المنصور من الاحتفاظ بلقبه للجولة الثانية على التوالي باللقب بعد نهائي مطابق للجولة الماضية جمعه مع محمد سعيد، فيما حصل عمر مصطفى على المركز الثالث.

أما في منافسات فئتي "4 سلندر"، فقد احتفظ بطلا الجولة الماضية بألقابهم للجولة الثانية على التوالي، فتمكن وسيم آغا من الفوز بلقب الفئة "4 سلندر المعدلة" على حساب عبدالله كريدلي، فيما حل إدواردو توبيغ في المركز الثالث، في حين حافظ مارك فريدريك سيغي على لقب فئة "4 سلندر الستوك" بعد تغلبه في السباق الختامي على أرماندو أوستريا، كذلك جاء كريستيان سارامنتو في المركز الثالث.

ألقاب الشاحنات الخفيفة

أما ألقاب الشاحنات الخفيفة للجولة الثانية، فقد ذهب لقب الفئة المعدلة للمتسابق بدر الشرشني بعد تفوقه في النهائي على متصدر التجارب التأهيلية وبطل الجولة الماضية خليفة الخلف، فيما حل سعيد المضاحكة في المركز الثالث، أما فئة الستوك فقد شهدت تتويج عبدالله الحمادي بطلا للجولة الثانية على التوالي، متفوقا على محمود دياب صاحب المركز الثاني، فيما حل فيصل محمد في المركز الثالث في منافسات فئات الـــ ET للسيارات والدراجات النارية، تمكن شيروين إيزغيررا من التتويج بأولى ألقابه في فئة السيارات بعد أن تفوق في المواجهة الختامية على نبيل بركة الله، أما المركز الثالث فقد ذهب للمتسابق محمد الحافظ، بينما توج أوزير اسماعيل بلقب الدراجات بعد تفوقه في السباق الختامي على يوسف الدرويس، فيما حل فهد حاجي في المركز الثالث.

فئات الدراجات النارية

أما فئات الدراجات النارية المتبقية فقد جاءت قوية، حيث شهدت فئة "الريل ستريت بايك" بطل جديد اثر تتويج المتسابق الكويتي فهد الحربي بعد تغلبه في المواجهة الختامية على المتسابق السعودي خالد الدوسري، فيما حل يوسف الدرويش في المركز الثالث.

أما آخر الفئات وهي فئة الستوك بايك فقد حافظت على بطلها للجولة الثانية مع تمكن المتسابق شاهد منير من الفوز بالسباق الختامي على السعودي خالد الدوسري، فيما حصل حمد المهندي على المركز الثالث.

وبختام المنافسات قام سعادة الشيخ جبر بن خالد آل ثاني مدير عام نادي سباق السيارات والدراجات النارية بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل في كل فئة، ليسدل الستار بذلك على منافسات الجولة الثانية من بطولة قطر للدراج ريس والتي ستشهد فترة من التوقف كي تتيح المجال لمنافسات البطولة العربية للدراج ريس الشهر القادم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo