دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ختام معرض "صنع في قطر" وسط إقبال كبير من رجال الأعمال القطريين والأجانب

02/12/2023 الساعة 19:22 (بتوقيت الدوحة)
معرض صنع في قطر
معرض صنع في قطر
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت اليوم بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات فعاليات النسخة التاسعة من معرض صنع في قطر والذي عقد تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ونظمته غرفة قطر بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وبمشاركة 450 شركة ومصنعا قطريا، وسط إقبال كبير من جانب رجال الاعمال القطريين والعرب والأجانب والمهتمين بالصناعة والزوار.

وكان سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، وزير التجارة والصناعة افتتح فعاليات المعرض الأربعاء الماضي بحضور سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية، وسعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر وسعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين.

وهدف صنع في قطر -الذي استمر أربعة أيام - إلى تشجيع استخدام المنتجات القطرية، وتقليل الاعتماد على الاستيراد، وتعزيز جهود الدولة في دعم الصناعة، وتشجيع المستثمرين ورواد الأعمال على الاستثمار في المشروعات الصناعية.

كما هدف إلى تمكين الزوار من الاطلاع على أحدث المنتجات والخدمات في القطاع الصناعي، والتواصل مع خبراء الصناعة والمستثمرين، والاطلاع على قصص نجاح الشركات الصناعية في الدولة، وقدرتها على تطوير أعمالها وتعزيز تنافسيتها، وإبراز قدرة القطاع الصناعي على الابتكار وتطوير منتجاته وتعزيز المنافسة.GAWmVZyWkAA_wlz.jfifوعقد على هامش المعرض العديد من الفعاليات المصاحبة من الجلسات الحوارية التي تناولت مستقبل الصناعة في قطر بمشاركة عدد من المتحدثين من جهات متنوعة، كما عقد عدد من الندوات التي تناولت موضوعات عدة منها الادراج في البورصة وبرامج توطين والقيمة المحلية والندوة الاستثمارية لدعم أصحاب المشاريع، بالإضافة إلى ندوات بنك قطر للتنمية.

كما عقد خلال معرض صنع في قطر لقاءات أعمال B2B بين أصحاب ورؤساء الشركات الصناعية المشاركة في المعرض وبين رجال الأعمال والمستثمرين من زوار المعرض، ما وفر الفرصة لرجال الأعمال والمستثمرين الأجانب للتعرف على القطاع الصناعي في قطر والفرص الاستثمارية المتاحة، وعقد لقاءات ثنائية على هامش المعرض لمناقشة سبل التعاون وعقد الصفقات وإقامة تحالفات وشراكات في القطاع الصناعي.

كما شهد معرض صنع في قطر تدشين العديد من المصانع والشركات الجديدة مثل مصنع جزاز للعبوات الزجاجية التابع للشركة القطرية للصناعات التحويلية، وتدشين منصة ويندهام للمفروشات والتجارة وهي منصة رقمية تقدم كل منتجات واكسسوارات الديكور والاثاث الداخلي والخارجي.GAWmVXJXAAEjJJe.jfifوأشاد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم ال ثاني رئيس غرفة قطر اليوم بالمشاركة الكبيرة من جانب الشركات والمصانع القطرية في المعرض، حيث وصل عدد العارضين الى أكثر من 450 شركة حرصت على المشاركة لعرض منتجاتها وخدماتها امام مجتمع الأعمال والزوار.

وأوضح في تصريحات صحفية في ختام جولة له بالمعرض، أن المشاركة الواسعة في المعرض تعكس اهتمام الشركات المحلية بالترويج لمنتجاتها في السوق المحلي من أجل المساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الاعتماد على الاستيراد.

وابدى سعادة رئيس الغرفة ارتياحه لردود الشركات المشاركة التي أشادت بالمعرض من حيث التنوع والمساحة وعدد العارضين والزوار، منوها بأن المعرض ساهم بشكل كبير في التعريف بالصناعة القطرية والترويج للمنتجات القطرية، كما انه كشف عن العديد من الصناعات الجديدة التي دخلت للسوق القطري حديثا.

وقال سعادته إن معرض صنع في قطر حقق تطورا كبيرا خلال دوراته المختلفة من أول نسخة عام 2009 وحتى هذه النسخة، مؤكدا أن الغرفة ستعمل على إجراء المزيد من التحسينات على المعرض خلال النسخة المقبلة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo