دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

اتفاقية تعاون بين جامعة جورجتاون ومؤسسة التعليم فوق الجميع

02/12/2023 الساعة 19:43 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقعت جامعة جورجتاون في قطر ومؤسسة التعليم فوق الجميع، اتفاقية لتعزيز التعاون في مجال تطوير التعليم والبحوث، وتنسيق الجهود لتجاوز العقبات التي تحول دون تقدم التعليم على مستوى العالم.

يتضمن هذا التعاون، عقد سلسلة محاضرات عن المساعدات الرسمية التي تمنحها الدول بهدف التنمية، والارتقاء بمستوى الخطاب في منطقة الخليج، وتبسيط الحوارات والمناقشات رفيعة المستوى بشأن القضايا ذات الصلة في مجال المساعدات الإنمائية والتعاون الدولي، إضافة إلى تنظيم مجموعة واسعة من الأنشطة، التي تركز على توجيه الجيل القادم من الطلاب ورعايتهم ومنحهم التدريب العملي، وإكسابهم الخبرة العملية والتجارب.

بالإضافة إلى ذلك، سيشارك الطرفان في تبادل المواد الأكاديمية والمعرفية، والبرامج والدورات التعليمية المتخصصة المصممة بشكل مشترك والموضوعة خصيصا لإثارة الفضول الفكري وتعزيز التميز الأكاديمي عبر تخصصات متعددة.

وبهذه المناسبة أعرب الدكتور صفوان المصري، عميد جامعة جورجتاون في قطر عن حماسه لتعزيز الشراكة، مؤكدا أن الجامعة تدفع باستمرار لتطوير التعليم كوسيلة للتمكين والتقدم نحو التغيير الإيجابي.

وأكد أن الشراكة مع مؤسسة التعليم فوق الجميع تعكس العزم على حماية ودعم حق كل طفل في التعلم والازدهار في بيئة آمنة، وتشمل هذه الشراكة العديد من المبادرات المشتركة المبشرة بتأثير عالمي مرتقب في مجال التعليم.

من جانبها، شددت الدكتورة مليحة مالك، المدير التنفيذي لبرنامج حماية التعليم في ظروف النزاع وانعدام الأمن، التابع لمؤسسة التعليم فوق الجميع، على أن حماية التعليم أولوية أساسية للمؤسسة وأن هذه الشراكة ستمكن الطرفين من تطوير ونشر والتأثير في السياسات التي تحمي التعليم الجيد للأطفال والشباب الأكثر تهميشا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo