دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

فيديو الغرافة يستعيد صدارة دوري النجوم بتعادله مع الوكرة

02/12/2023 الساعة 20:26 (بتوقيت الدوحة)
مباراة الغرافة والوكرة
مباراة الغرافة والوكرة
ع
ع
وضع القراءة

استعاد الغرافة الصدارة بعد تعادله مع الوكرة بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما على استاد ثاني بن جاسم في قمة مواجهات الجولة العاشرة من الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم إكسبو".

وبادر الوكرة بالتسجيل أولا عن طريق الأنغولي جيلسون دالا في الدقيقة (30)، وعادل الجزائري ياسين ابراهيمي للغرافة في الدقيقة (67).

وصعد الغرافة للمركز الأول من جديد رافعا رصيده إلى (23) نقطة، وحافظ الوكرة على مركزه الثالث برصيد (18) نقطة.

الشوط الأول

وشهدت الدقائق الأولى للمباراة سيطرة متبادلة ومحاولات للطرفين، وكان الهدوء وعدم الاستعجال هو السمة السائدة للفريقين، قبل أن يتوغل الجزائري ياسين ابراهيمي وسط دفاع الوكرة ويسدد كرة أبعدها الدفاع لركلة ركنية في الدقيقة (14).

وعاود ابراهيمي محاولاته بعدما قاد أحمد علاء هجمة من الناحية اليسرى ليمرر للايفواري يوهان بولي الذي بدوره مررها لإبراهيمي الذي اراد تحويلها للشباك، بيد أن حارس الوكرة سعود الخاطر أنقذ مرماه ببراعة في الدقيقة (24).

ورد الوكرة على محاولات الغرافة بهجمة سريعة قادها الجزائري محمد بن يطو الذي مرر كرة إلى عمر صلاح لينفرد هذا الأخير بالمرمى ويحول كرة أبعدها حارس الغرافة خليفة أبوبكر في الدقيقة (29)، لتتحول الكرة لركنية نفذها أيوب عسال لترتد من التونسي فرجاني ساسي وتجد الأنغولي جيلسون دالا الذي سددها في المرمى ليسجل الهدف الأول للوكرة في الدقيقة (30).

وحاول الغرافة القيام بردة فعل سريعة بعد تأخره بهدف، لكن محاولات الفريق اصطدمت بالتنظيم الدفاعي الجيد للوكرة الذي نجح في انهاء الشوط الأول متقدما بهدف دون رد .

الشوط الثاني

وعلى ذات المنوال بدأ الغرافة الشوط الثاني من حيث انتهى الأول بضغط هجومي، وواصل حارس الوكرة سعود الخاطر تألقه بعدما منع ياسين ابراهيمي من التسجيل عندما تصدى لتسديدته وحولها لضربة ركنية في الدقيقة (53)، ليساهم في بقاء النتيجة على حالها.

وأثمر ضغط الغرافة عن هدف التعادل بعدما قاد الفريق هجمة بدأت من الجزائري فريد بولاية إلى أحمد الجانحي ليمررها الأخير عرضية قابلها ياسين ابراهيمي وحولها الى المرمى بنجاح في الدقيقة (67)، معدلا النتيجة.

وأهدر إبراهيمي فرصة تعزيز النتيجة للغرافة، عندما هيأ له يوهان بولي كرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يتدخل دفاع الوكرة ويبعد التسديدة لركلة ركنية في الدقيقة (75)، ليسيطر الفريق بعد ذلك على مجريات اللقاء ويواصل ضغطه بحثا عن هدف التقدم، لكن محاولاته لم تسفر عن جديد لتنتهي المواجهة بالتعادل بهدف لمثله .

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo