دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

يوسف الجابر يتأهل إلى الدور الأول في بطولة كأس سمو الأمير للبولينج

02/12/2023 الساعة 21:04 (بتوقيت الدوحة)
يوسف الجابر
يوسف الجابر
ع
ع
وضع القراءة

تأهل لاعب المنتخب القطري يوسف الجابر إلى الدور الأول من منافسات بطولة كأس سمو الأمير للبولينج التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة على صالة مركز قطر الدولية للبولينج وذلك في فئتي الفردي والمختلط، وتستمر حتى 9 ديسمبر الجاري بمشاركة حوالي 65 لاعبا من 10 دول.

وتمكن الجابر من التأهل إلى الدور الأول بعد أن حل في صدارة ترتيب المحاولات التي اقيمت على مدى يومين بعد أن رفع رصيده لـ2062 نقطة جمعها من 3 أفضل محاولات له طيلة 10 محاولات جاءت كالاتي (705 نقطة، ثم 651 نقطة، ثم 706 نقطة) ليحتل الصدارة عن جدارة واستحقاق.

كما تأهل للدور الأول للبطولة أيضا، الكويتي خالد الدبيان بعد ان حل بالمركز الثاني في ترتيب المحاولات مسجلا 2054 نقطة، حيث يقضي نظام البطولة بتأهل متصدر ووصيف ترتيب محاولات اليومين الأول والثاني.

وجاء الإماراتي علي الراشدي بالمركز الثالث في الترتيب برصيد 2034 نقطة، يليه الكويتي مصطفى الموسوي بالمركز الرابع برصيد 2033 نقطة، والقطري منصور الهاجري بالمركز الخامس برصيد 2028 نقطة، وحل بالمركز السادس الاماراتي نايف عقاب برصيد 2017 نقطة.

منافسات البطولة تتواصل غدا الأحد

وتتواصل منافسات البطولة غدا الأحد بإقامة 3 محاولات يتنافس خلالها المشاركون لرفع رصيدهم من النقاط التي ستمكنهم من التأهل للدور الثاني من البطولة..وستقام بعد غد الاثنين والثلاثاء المقبل 3 محاولات بصفة يومية، فيما تعود منافسات البطولة بإقامة 5 محاولات خلال أيام 5 و6 و7 ديسمبر، ثم تبدأ في اليوم قبل الأخير (8 ديسمبر) المراحل النهائية للبطولة التي يتأهل لها 32 لاعبا يتنافسون في الفوز باللقب على 5 مراحل، يتناقص فيها عددهم من مرحلة إلى أخرى حتى التتويج بالكأس الغالية.

ويقتضي نظام البطولة مشاركة لاعبين لا يقل سنهم عن 16 سنة، وملمين بقوانين اللعبة حتى لا يؤثرون على المصنفين وأبطال العالم في البطولة، وأيضا لتفادي وقوع أي خلل.

يذكر أن الاتحاد القطري للعبة قد خصص جوائز قيمة للفائزين بالمراكز من الاول حتى المركز 32.. حيث تبلغ القيمة الإجمالية لجوائز البطولة 105.900 دولار أمريكي.

خليفة الكبيسي: المنافسة كانت قوية بين لاعبي قطر والكويت

وأعرب خليفة علي الكبيسي مساعد مدرب المنتخب القطري للبولينج عن سعادته بتأهل لاعب المنتخب يوسف الجابر للدور الأول للبطولة بعد أن حل في صدارة المرحلة التأهيلية.

وقال الكبيسي في تصريح لوكالة الأنباء القطرية: "رغم قوة المنافسات في المرحلة التأهيلية ومشاركة نخبة من نجوم اللعبة من دول الخليج وآسيا إلا أن لاعبنا يوسف الجابر تمكن من العبور إلى الدور الأول للبطولة في الصدارة حيث يقضي نظام البطولة بتأهل الأول والثاني من التصفيات في اول يومين من البطولة للدور الاول".. معربا عن أمله في تأهل باقي لاعبي قطر خاصة وان المنتخب يضم عناصر جيدة مثل منصور الهاجري وجاسم المريخي ومحمد حمد والكل يسعى لتقديم أفضل ما لديه من أجل تحقيق أفضل النتائج.

وأوضح الكبيسي أن المنافسة كانت قوية بين لاعبي قطر والكويت لحصد بطاقتي التأهل للدور الأول، في ظل مشاركة عدد كبير من دول مجلس التعاون الخليجي الذي زاد من حماس البطولة..مشيرا إلى أن لاعب الكويت خالد الدبيان بطل عالمي وقدم مستويات قوية في المراحل التمهيدية طيلة يومين ونجح في التأهل في المركز الثاني.

ولفت إلى أن دخول نجوم من اوروبا واسيا في الأيام المقبلة في المنافسات سيزيد من حماس البطولة وقوتها وذلك بداية من يوم الاربعاء المقبل.. مبينا انه كلما اقتربنا من النهائي كلما زادت قوة المنافسة، وهذا ما يجعلنا متشوقين للأيام المقبلة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo