دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

منافسات قوية في ختام خامس جولات بطولة "لونجين - هذاب"

02/12/2023 الساعة 22:38 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تتويج الفائزين
جانب من تتويج الفائزين
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت مساء اليوم منافسات الجولة الخامسة من بطولة جولات قطر للفروسية "لونجين هذاب" في نسختها السابعة، التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث بالشراكة مع الشقب، وتستمر حتى مارس 2024.

وتوج الفارس محمد سعيد حيدان بلقب الجولة الكبرى التي أقيمت على ارتفاع 145 – 150 سم مع جولة تمايز، على الجواد "ديجافو" وحل في المركز الثاني خالد محمد العمادي، وفي المركز الثالث راشد تويم المري.

وأسفرت جولة الهواة التي أقيمت على ارتفاع 100 سم، عن فوز الفارس إبراهيم خالد الكواري على الجواد "جست إن تايم"، وحل هادي ناصر الشهواني في المركز الثاني ، وسعود أحمد البوعينين في المركز الثالث.

أما الجولة المفتوحة التي أقيمت على 120 -125 سم فشهدت فوز محمد سعيد حيدان بالمركز الأول على الجواد "ميس شيلي" وجاء محمد ضافي المري ثانيا، وعلي سعيد المسند ثالثا.

فيصل الكحلة: لونجين هذاب تساهم في اكتشاف مواهب جديدة

وأكد السيد فيصل الكحلة، نائب مدير بطولة لونجين هذاب أن المستوى المميز الذي أظهره الفرسان في منافسات الترويض وقفز الحواجز بفئاتها المختلفة يعكس المناخ الإيجابي الذي يوفره الاتحاد للفرسان لتطوير مهاراتهم وتعزيز إمكانياتهم.

وأضاف "تساهم لونجين هذاب في اكتشاف مواهب جديدة وتعمل على إكساب الفرسان خبرات إضافية، وهو ما من شأنه أن يسهم في تزويد منتخبات قطر للفروسية بفرسان مؤهلين ويملكون القدرة على التنافس في بطولات عالمية.

وأشار إلى أن بطولة لونجين - هذاب تعد من أفضل وأنجح البطولات في المنطقة وذات فائدة كبيرة على الفرسان في قطر حيث أسهمت في تطور مستواهم الفني وساعدت على ازدياد عدد الفرسان والفارسات وكانت خير إعداد للمنتخب القطري الذي حقق الفوز بالميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة.

عبد الله المري: البطولة تشهد اقبالا كبيرا من القطريين

ومن ناحيته أعرب عبد الله المري مدير المنتخبات القطرية بالاتحاد القطري للفروسية، عن سعادته بالنجاح الذي تحققه البطولة في جميع جولاتها وبالمشاركة الكبيرة من الفرسان خاصة في فئة فرسان المستقبل، موضحا أن البطولة تيح للفرسان الاستمرار في التنافس مما يساهم بشكل مباشر في تطور مستواهم الفني.

وأضاف المري أن البطولة تشهد اقبالا كبيرا من القطريين خاصة في فئة فرسان المستقبل حيث ان هناك زيادة مستمرة في عدد المشاركين فيها وذلك بفضل المدارس الخاصة بالفروسية التابعة للاتحاد وللشقب عضو مؤسسة قطر.

وتعد بطولة جولات قطر للفروسية لونجين هذاب من أبرز البطولات المحلية في مجال الفروسية، وتهدف إلى دعم وتطوير مستوى الفروسية في الدولة، من خلال تقديم منصة تنافسية من الطراز الأول تتيح للمشاركين الفرصة لتطوير مهاراتهم وقدراتهم، وكذلك تعزيز التعاون والشراكات بين الجهات المحلية المعنية برياضة الفروسية.

زيادة في الجوائز المالية للفائزين

وتشهد نسخة الموسم الحالي من البطولة زيادة في الجوائز المالية للفائزين، حيث خصصت جائزة مالية تبلغ 100 ألف ريال للجولة الكبرى، ومثلها للجولة المتوسطة (30 ألفا للفردي و70 ألفا للفرق)، و20 ألف ريال للمستوى الأول للترويض، و15 ألف ريال للمستوى الثاني في مسابقة الترويض، و25 ألفا للجولة المفتوحة، و20 ألفا للجولة الصغرى، و10 آلاف لفئة الهواة.

يذكر أن الاتحاد القطري للفروسية أعلن في وقت سابق أن بطولة سيف سمو الأمير المفدى لقفز الحواجز والترويض ستنطلق في 15 من شهر فبراير من العام المقبل على مدار ثلاثة أيام، بالتزامن مع كل من مهرجان سيف سمو أمير البلاد المفدى لسباقات الخيل الذي ينظمه نادي السباق والفروسية وسباق سمو أمير البلاد المفدى الذي ينظمه نادي سباقات القدرة والتحمل القطري.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo