دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

سمو الأمير والرئيس الفرنسي يبحثان العلاقات ومستجدات الأوضاع في غزة

02/12/2023 الساعة 23:23 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى مع فخامة الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية الصديقة، جلسة مباحثات رسمية في قصر الوسيل مساء اليوم.

جرى خلال الجلسة بحث علاقات التعاون الاستراتيجية بين البلدين في شتى المجالات وسبل تعزيزها وتنميتها، إضافة إلى تبادل الآراء حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها مستجدات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث أكد سمو الأمير على أهمية مواصلة الجهود الدولية المشتركة لضمان العودة إلى التهدئة ووقف دائم لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع، وإيجاد حلول تضمن قيام الدولتين وفق القرارات الدولية والأممية.

حضر الجلسة معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الخليفي وزير الدولة بوزارة الخارجية، وعدد من أصحاب السعادة كبار المسؤولين.

وحضرها من الجانب الفرنسي سعادة السيدة كاثرين كولونا وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية بالجمهورية الفرنسية، وعدد من أعضاء الوفد الرسمي المرافق.

وكان سمو الأمير المفدى وفخامة الرئيس الفرنسي قد عقدا لقاء ثنائيا ناقشا خلاله عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأقام سمو الأمير المفدى، مأدبة عشاء تكريما لفخامة الرئيس الفرنسي والوفد المرافق.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo