دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الرئيس الكوبي يدعو رجال الأعمال القطريين للاستفادة من الفرص الاستثمارية في بلاده

03/12/2023 الساعة 21:15 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

دعا فخامة الرئيس ميغيل دياز كانيل، رئيس جمهورية كوبا، رجال الأعمال القطريين إلى الاستثمار في بلاده، والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي توفرها.

جاء ذلك خلال لقاء فخامته، اليوم، بفندق فيرمونت الدوحة، وفدا من غرفة قطر، برئاسة سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة غرفة قطر، حيث ضم الوفد السيد راشد بن حمد العذبة، النائب الثاني لرئيس الغرفة، وعددا من أعضاء مجلس الإدارة.

وأكد فخامة الرئيس الكوبي خلال اللقاء أنه يزور دولة قطر على رأس وفد كبير، يضم عددا من الوزراء، والمسؤولين، وأصحاب الأعمال، من أجل تعزيز علاقات التعاون، بشكل يلبي طموحات، وآمال الشعبين الصديقين.

وأضاف فخامته أن العلاقات بين كوبا وقطر تاريخية وعميقة، منوها بأنه حرص على لقاء ممثلي القطاع الخاص، وأعضاء غرفة قطر، للترويج للفرص الاستثمارية، التي تزخر بها بلاده، في قطاعات متنوعة، كالطاقة المتجددة، والسياحة، والمواد المائية، وصناعة الأدوية، والتكنولوجيا، وغيرها.

وأشار فخامة الرئيس الكوبي، إلى أن المستشفى الكوبي في قطر، يعتبر نموذجا للتعاون بين البلدين، وأنه يحظى بسمعة متميزة في الشرق الأوسط.

من جانبه، أعرب سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، عن سروره بزيارة فخامة الرئيس الكوبي إلى قطر والوفد المرافق لفخامته، معبرا عن سعادته بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين، منوها بأن حجم التجارة بينهما لا يرقى إلى مستوى الطموحات والتطلعات.

وأضاف رئيس الغرفة أن هناك تطلعات نحو تعزيز التعاون بين الجانبين، وبين غرفتي التجارة في كلا البلدين، بما يسهم في تعزيز التجارة، مشيرا إلى أن هناك مجالات عديدة للتعاون بين رجال أعمال البلدين في الزراعة، والطاقة، والسياحة، والصناعة، وغيرها.

وأشار سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، إلى وجود عدد من الشركات الكوبية في السوق القطرية، معربا عن تطلعه لوجود المزيد منها مستقبلا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo