دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الرئيس التركي يزور معرض "إكسبو 2023 الدوحة"

04/12/2023 الساعة 23:33 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
ع
ع
وضع القراءة

زار فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة معرض "إكسبو 2023 الدوحة" للبستنة، وتعرف على أهم ما يتضمنه من مرافق وما يقدمه من فعاليات.

‏رافق فخامة الرئيس التركي خلال الزيارة، سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية رئيس اللجنة الوطنية لاستضافة معرض "إكسبو 2023 الدوحة" للبستنة وعدد من أصحاب السعادة الوزراء من الوفد المرافق لفخامته وكبار المسؤولين.

ووقع فخامة الرئيس التركي في سجل كبار الزوار وقام بزراعة شجرة السدر بالمنطقة الدولية في إكسبو كرمز للتعاون والصداقة بين البلدين، كما زار فخامته والوفد المرافق له الجناحين القطري والتركي وتعرف على أهم ما يتضمنانه من تقنيات الزراعة الحديثة، والمعدات التكنولوجية المرتبطة بها وتعرف على أهم مبادرات البلدين في مجال الاستدامة.

وتسعى النسخة الحالية من "إكسبو 2023 الدوحة" إلى إيجاد حلول مبتكرة للتحديات وتحويلها إلى فرص باستخدام التقنيات الحديثة، وتقليل استهلاك المياه، والمحافظة في نفس الوقت على الموارد الطبيعية، إضافة إلى جعل التكنولوجيا والابتكار في خدمة الأمن الغذائي، ونشر الوعي البيئي لضمان الاستدامة.

كما يمثل المعرض فرصة للباحثين والمبتكرين والمبدعين لعرض أبحاثهم واختراعاتهم ذات الصلة بالزراعة والبستنة، وأساليب المرونة والتكيف مع تبعات التغير المناخي.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo