حذرت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة /اليونسكو/ من أن إغلاق المدارس في الهند، وافتقار وصول أطفالها إلى الهواتف الذكية ومرافق الإنترنت، وسط جائحة كورونا (كوفيد-19)، أدى إلى تزايد الفجوة التعليمية.
وذكرت منظمة /اليونسكو/ في تقرير لها، أن حوالي 248 مليون طالب تضرروا من إغلاق المدارس منذ شهر مارس من العام الماضي في الهند، مشيرة إلى أن العديد من الولايات بدأت الآن في العودة إلى طبيعتها مع انخفاض الإصابات وارتفاع معدلات التلقيح.
وأشار التقرير، إلى أن ما يقرب من 70 في المائة من الطلاب لا يستطيعون الوصول إلى الهواتف الذكية أو الأجهزة الأخرى للحصول على المناهج الدراسية عبر الإنترنت، بينما تصارع أغلبية مع مرافق الإنترنت السيئة خاصة في المناطق القروية.
وذكر التقرير أن ما يقرب من 40 في المائة من الآباء لا يستطيعون تحمل تكاليف الإنترنت، مما يؤدي إلى توسيع الفجوة التعليمية بين مختلف فئات المجتمع.