دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

صدارة قطرية في سادس أيام بطولة كأس سمو الأمير للبولينج

05/12/2023 الساعة 21:40 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المنافسات
جانب من المنافسات
ع
ع
وضع القراءة

تواصلت ولليوم السادس منافسات بطولة كأس سمو الأمير للبولينج التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة على صالة مركز قطر الدولية للبولينج، وذلك في فئتي الفردي والمختلط، وتختتم يوم السبت المقبل بمشاركة حوالي 123 لاعبا من السعودية، الكويت، عمان، إنجلترا، إيران، فنلندا، هونج كونج، ايسلندا، ليتوانيا، البحرين، الإمارات، ماليزيا والسويد بالإضافة إلى قطر.

وشهدت منافسات اليوم إقامة 5 محاولات وكانت أبرزها المحاولة رقم 21 التي تصدرها لاعب المنتخب القطري هزيم المريخي بعد أن حل في المركز الأول برصيد 692 نقطة متقدما على الكويتي علي حسين حيدر الذي حل بالمركز الثاني برصيد 649 نقطة، وجاء القطري خالد الدوسري بالمركز الثالث برصيد 639 نقطة، والكويتي جاسم الصقر بالمركز الرابع برصيد 630 نقطة، والسعودي نواف التميمي بالمركز الخامس برصيد 626 نقطة.

وكان القطري يوسف الجابر والكويتي خالد الدبيان قد تأهلا للدور الأول في ختام منافسات اليوم الثاني، حيث يقضي نظام البطولة بتأهل متصدر ووصيف ترتيب محاولات اليومين الأول والثاني.. فيما يتطلع باقي المشاركين لرفع رصيدهم من النقاط خلال المحاولات المتبقية من أجل الحصول على المعدل الذي يسمح لهم بالتأهل للمرحلة التالية في ختام مرحلة المجموعات بعد غد الخميس.

وتتواصل منافسات البطولة غدا الأربعاء بإقامة 5 محاولات، على أن تبدأ يوم الجمعة المقبل (اليوم قبل الأخير للبطولة) المراحل النهائية للبطولة التي يتأهل لها 32 لاعبا يتنافسون في الفوز باللقب على 5 مراحل، يتناقص فيها عددهم من مرحلة إلى أخرى حتى التتويج بالكأس الغالية.

هزيم المريخي: أطمح في تحقيق نتيجة إيجابية في المراحل النهائية للبطولة

وأعرب هزيم المريخي لاعب المنتخب القطري عن سعادته بتصدره المحاولة رقم 21 في بطولة كأس سمو الأمير للبولينج.

وقال المريخي في تصريح له اليوم، إنه تمكن من تحقيق رميات ناجحة خلال المحاولة رقم 21 ساعدته في احتلال الصدارة.. مبينا أنه اقترب من التأهل إلى المراحل النهائية للبطولة.

وأوضح المريخي أنه يطمح لتحقيق نتيجة إيجابية في المراحل النهائية للبطولة والتي ستكون منافساتها قوية نظرا لمشاركة نخبة من نجوم اللعبة على مستوى العالم.

وفي ختام حديثه أعرب عن أمله أن يتوج مستقبلا بلقب بطولة كأس سمو الأمير، وأن ينسج على منوال والده محمد هزيم المريخي الذي توج باللقب عام 1998، وشقيقه جاسم المريخي الذي توج باللقب عام 2017.

وعلى صعيد متصل، تشهد بطولة كأس سمو الأمير للبولينج مشاركة ناشئي وشباب المنتخب القطري، حيث يولي اتحاد البولينج أهمية كبيرة للفئات السنية، وإعداد وتأهيل أجيال المستقبل، من خلال مراكز التدريب والتطوير، التي يترأسها الدكتور حسن الشيباني، والتي تقوم بدور كبير في هذا الجانب المهم.

وستساهم مشاركتهم في البطولة في اكتساب المزيد من الخبرة من خلال الاحتكاك مع نجوم اللعبة من مختلف دول العالم المشاركين في البطولة، ومن أبرز لاعبي المنتخب القطري للفئات السنية: عبد الرحمن هادي الدوسري، طلال المري، طالب المري، خليفة القطان، مساعد محمد هزيم المريخي، وراشد المري.

فهد العمادي: التركيز على لاعبي الفئات السنية يأتي ضمن خطة الاتحاد

وأكد فهد العمادي، لاعب المنتخب القطري للبولينج سابقا، وعضو لجنة مراكز التدريب والتطوير بالاتحاد القطري للعبة، أن التركيز على لاعبي الفئات السنية، يأتي ضمن خطة الاتحاد ومدتها ثلاث سنوات، لإعداد لاعبين ونواة للمنتخب بإمكانها المنافسة في الاستحقاقات المقبلة.

وقال العمادي في تصريح صحفي:"لدينا الآن حوالى 60 لاعبا تم استقطابهم من المدارس، ويمارسون تدريباتهم، بإشراف المدربين محمد هزيم المريخي، وحسن الهاجري، وخالد الدوسري"..مشيرا إلى أن لاعبي الفئات السنية، سيخوضون فترة تدريبية ومعسكرا خارجيا في الكويت، خلال شهر ديسمبر الجاري، بعد أن خاضوا معسكرا تدريبيا خارجيا في ماليزيا خلال شهر يوليو الماضي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo