دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الهلال الأحمر القطري يختتم ملتقى العمل التطوعي الخليجي الرابع

05/12/2023 الساعة 21:59 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت النسخة الرابعة من ملتقى العمل التطوعي الخليجي لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي استضافها الهلال الأحمر القطري على مدار يومين، تحت شعار "التطوع من أجل مستقبل خليجي مستدام"، وذلك برئاسة السيد سعيد بن حمد المعمري مدير الهيئة العمانية للأعمال الخيرية.

ونوهت سعادة الدكتورة عائشة بنت يوسف المناعي نائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر القطري بهذه المناسبة، بالجهود القطرية الإنسانية الرائدة على المستويين الإقليمي والدولي، مشيرة إلى الظروف الاستثنائية التي يتزامن فيها انعقاد الملتقى، والمتعلقة بالوضع الإنساني الصعب في غزة.

وقالت إن الهدف الأبرز من انعقاد هذا الملتقى، هو ترسيخ ثقافة التطوع لدى الشباب الخليجي وتنمية الحس بالمسؤولية والتفاعل مع الآخرين، وإبراز النماذج من المبادرات الشبابية الرائدة في مجال التطوع، وأيضا تبادل خبرات وتجارب العمل التطوعي بين دول مجلس التعاون.

تم خلال الملتقى استعراض مجموعة من أوراق العمل التي قدمها المشاركون حول جهود مختلف الجمعيات والهيئات الوطنية بدول مجلس التعاون في مجال العمل التطوعي.

وتزامن ختام الملتقى مع اليوم العالمي للتطوع الذي يوافق 5 ديسمبر من كل عام، والذي أقرته الأمم المتحدة عام 1985، ويحتفل به الهلال الأحمر القطري مع نظرائه من المنظمات والجمعيات الوطنية حول العالم انطلاقا من حرصه على تعزيز قيمة التطوع في المجتمع والاستثمار في قدرات الشباب والأفراد لخدمة الوطن والإنسانية.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo