دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

اكتمال الحزمة الثانية من تطوير الطرق والبنية التحتية غرب معيذر

06/12/2023 الساعة 13:18 (بتوقيت الدوحة)
بنية تحتية متكاملة
بنية تحتية متكاملة
ع
ع
وضع القراءة

انتهت هيئة الأشغال العامة "أشغال" من تنفيذ أعمال الحزمة الثانية من مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في منطقة غرب معيذر، المتمثل في تطوير شبكات الطرق وتعزيز خدمات البنية التحتية في المنطقة.

وفي هذا السياق، أشار المهندس فهد محمد العتيبي بإدارة مشاريع الطرق في "أشغال"، إلى أن الهيئة تنفذ خطة متكاملة لتطوير منطقة غرب معيذر تضم ثلاث حزم، أنجزت منها حزمتان: الأولى عام 2018، والتي تخدم حوالي 1393 قسيمة، والحزمة الثانية، التي تخدم 965 قسيمة.

وعن أعمال الحزمة الثانية من المشروع، أفاد المهندس محمد آل عتيق، مهندس المشروع، بأن أشغال أنجزت خلال الحزمة الثانية تطوير حوالي 28 كم من الطرق و60 كم من المسارات المشتركة للمشاة والدراجات الهوائية، إلى جانب تنفيذ حوالي 10 آلاف و680 مترا مربعا من أعمال التشجير والتجميل وتوفير حوالي 5 آلاف و50 موقفا للسيارات، وتركيب ألف و376 عمودا للإنارة.

أما بالنسبة لأعمال تطوير شبكات البنية التحتية، فقد تم تنفيذ حوالي 24 كم من خطوط شبكة تصريف مياه الأمطار و5.5 كم من شبكة المياه المعالجة.

وأضاف المهندس آل عتيق، أنه تم تحويل الدوار القائم على شارع الشيخ جاسم بن علي إلى تقاطع بإشارات مرورية، ما انعكس بالإيجاب على الحركة المرورية، كما تم تغيير تصميم شارع المشعاب، الذي يعتبر من الشوارع الحيوية بالمنطقة، حيث تمت إضافة طريق خدمي جديد وتعديل مواقف الحافلات وزيادة عدد مواقف السيارات، بهدف خدمة مرتادي الشارع وسكان المنطقة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo