دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"الشورى" يشارك في مؤتمر لتمكين المرأة عقد بالكويت

06/12/2023 الساعة 18:00 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
ع
ع
وضع القراءة

شارك مجلس الشورى في المؤتمر الخامس والأربعين للمنظمة الدولية لتمكين المرأة وبناء القدرات (تمكين)، الذي عقد في دولة الكويت الشقيقة على مدار ثلاثة أيام، تحت عنوان “قراءة جديدة للتحديات التي تواجه تمكين المرأة من أجل التنمية المستدامة”.

مثل مجلس الشورى في المؤتمر سعادة السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري عضو المجلس، حيث جرت مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بجهود تمكين المرأة، وأكد المشاركون ضرورة دعم المرأة الفلسطينية أمام ما تتعرض له من أشكال العنف، مشيدين بدورها المتميز في الدفاع عن وطنها.

وفي هذا الصدد، لفتت سعادة السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري إلى ما يتعرض له النساء والأطفال في فلسطين من معاناة بسبب الاعتداء الغاشم من قبل قوات الاحتلال، فضلا عن استهداف المستشفيات والمدارس، مؤكدة أن دولة قطر قيادة وشعبا تولي هذه القضية اهتماما بالغا، وقدمت جهودا كبيرة لتحقيق هدنة إنسانية، وتطلعت للوصول إلى حل سريع لهذه الأزمة.

وكانت سعادة السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري قد شاركت في الجلسة الرابعة ضمن الجلسات التي عقدت في إطار المؤتمر، والتي تطرقت لتمكين المرأة سياسيا، وتعزيز أدوارها القيادية.

كما تطرقت سعادتها خلال الجلسة إلى دور صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وجهودها في إطار العمل السياسي، وتمكين المرأة ودعم قضايا المرأة والأطفال والشباب، مشيرة إلى المبادرات العديدة التي أطلقتها سموها محليا ودوليا، ورعايتها للمؤتمرات النسائية التي تناقش قضايا المرأة، وتضع حلولا للمشكلات والتحديات التي تواجهها في سوق العمل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo