دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الشيخ جوعان يتوج الفائزين في ختام مهرجان المؤسس للهجن العربية الأصيلة

06/12/2023 الساعة 19:42 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تتويج الفائزين
جانب من تتويج الفائزين
ع
ع
وضع القراءة

توج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، الفائزين في الأشواط الختامية لمنافسات سن الحيل والزمول في ختام مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للهجن العربية الأصيلة ضمن موسم (2023- 2024)، التي أقيمت مساء اليوم بميدان الشيحانية وسط مشاركة كبيرة.

وقام سعادته بتتويج الفائزين في الأشواط الستة الرئيسية الختامية لمنافسات سن الحيل والزمول (أشواط عامة) لهجن أبناء القبائل على الرموز الذهبية والفضية، حيث توج بالسيف الذهبي السيد أحمد مطر الخييلي مالك الهجن "نجاح" بعد فوزها بلقب شوط الحيل "مفتوح".

وتوج سعادته بالشلفتين الفضيتين كلا من السيد أحمد مطر الخييلي مالك الهجن "العزوم" بعد فوزها بلقب شوط الحيل "عمانيات"، والسيد مسلم علي المنصوري مالك الهجن "دهشة" إثر حصدها لقب شوط الحيل "إنتاج".

كما توج سعادته بالخناجر الثلاثة الفضية كلا من السيد حمد راشد الكتبي مالك الهجن "مهند" بعد حصده لقب شوط الزمول "مفتوح"، والسيد علي حمد المقارح مالك الهجن "متعود" بعد تحقيقه لقب شوط الزمول "عمانيات"، والسيد فهيد محمد العجمي مالك الهجن "المغزل" بعد إحرازه لقب شوط الزمول "إنتاج".

مبارك الخييلي: المنافسة لم تكن سهلة على الإطلاق

وأبدى السيد مبارك أحمد الخييلي سعادته الغامرة لحصده لقب السيف الذهبي بمهرجان المؤسس بعدما سبق أن حقق أكثر من رمز في السنوات السابقة، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز جاء بعد عمل وجهد مستمرين خلال الفترة الماضية.

وقال الخييلي، في تصريح صحفي عقب التتويج بالسيف الذهبي، إن فرحته بالفوز بلقب السيف الذهبي عبر الهجن "نجاح" لا توصف، مشددا على أن المنافسة لم تكن سهلة على الإطلاق، وما تحقق من إنجاز يرجع إلى حسن انتقاء المطايا المشاركة في هذا الشوط، حيث شارك بأكثر من مطية، وجهود المضمرين الذين يقومون بعمل مميز للغاية.

وأوضح أن فوزه بلقب السيف الذهبي في مهرجان المؤسس يرجع إلى الاجتهاد والعمل طوال فترة الصيف، والجهد الكبير المبذول من جميع العاملين في مزرعته، معتبرا أن هذا الفوز سيكون بمثابة الدافع لمواصلة التفوق في المهرجانات المقبلة.

ستة أشواط في اليوم الختامي لمهرجان المؤسس

وشهد اليوم الختامي لمهرجان المؤسس ستة أشواط ذات جوائز مليونية لأصحاب المراكز الخمسة الأولى، وذلك في سن الحيل والزمول لمسافة ثمانية كيلومترات جوائزها تخطت الـ25 مليون ريال، بواقع ثلاثة أشواط للحيل وثلاثة أشواط للزمول (أشواط عامة لهجن أبناء القبائل) على الرموز الفضية والذهبية (السيف الذهبي والشلفتان الفضيتان والخناجر الفضية الثلاثة).

وفي أبرز الأشواط الرئيسية الختامية، حصدت نجاح ملك أحمد مطر الخييلي لقب الشوط الرئيسي السادس المخصص للحيل مفتوح وجائزته السيف الذهبي ومكافأة مالية قدرها خمسة ملايين ريال بعدما احتلت المركز الأول بزمن قدره 12:17.49 دقيقة.

وفي الشوط الخامس الرئيسي المخصص للحيل عمانيات، حققت العزوم ملك أحمد مطر الخييلي لقب الشلفة الفضية وجائزة مقدارها مليونا ريال بعد احتلالها المركز الأول بزمن قدره 12:17.55 دقيقة.

أما في الشوط الرابع الرئيسي المخصص للحيل إنتاج فقد أحرزت "دهشة" ملك مسلم علي المنصوري لقب الشلفة الفضية وجائزة قدرها مليون ونصف المليون ريال بعدما احتلت المركز الأول بزمن قدره 12:22.10 دقيقة.

وفي الشوط الرئيسي الثالث المخصص للزمول مفتوح حصد مهند ملك حمد راشد الكتبي لقب الخنجر الفضي وجائزة مقدارها مليون ونصف المليون ريال بعدما احتل المركز الأول بزمن قدره 12.40.16 دقيقة.

أما في الشوط الرئيسي الثاني المخصص للزمول عمانيات، فقد حقق متعود ملك علي حمد المقارح لقب الخنجر الفضي وجائزة قدرها مليون ريال بعد احتلاله المركز الأول بزمن قدره 12:45.65 دقيقة.

وأخيرا في الشوط الرئيسي الأول المخصص للزمول إنتاج نال المغزل ملك فهيد محمد العجمي لقب الخنجر الفضي وجائزة قدرها مليون ريال بعدما احتل المركز الأول بزمن قدره 12:46.38 دقيقة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo