دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزير التجارة والصناعة يدشن مركز الاستثمار بإكسبو الدوحة

06/12/2023 الساعة 20:01 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التدشين
جانب من التدشين
ع
ع
وضع القراءة

دشن سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، مركز الاستثمار في المعرض الدولي للبستنة "إكسبو 2023 الدوحة"، بحضور سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية رئيس اللجنة العليا المنظمة لإكسبو الدوحة للبستنة.

ويعد مركز الاستثمار منصة لتعزيز علاقات التعاون التجاري والصناعي والاستثماري مع مختلف الدول المشاركة في المعرض.

وأشار سعادة وزير التجارة والصناعة إلى أن المركز يسلط الضوء على الاقتصاد القطري ومكانته الرائدة على المستويين الإقليمي والدولي، إلى جانب التعريف بالبيئة الاستثمارية والفرص الواعدة التي توفرها دولة قطر لرجال الأعمال والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

GArKFcgXgAA4Ehu
وقام سعادة وزير التجارة والصناعة وسعادة وزير البلدية بجولة في المركز، تم الاطلاع خلالها على أبرز المشاريع والمبادرات التي تقدمت بها الجهات المشاركة فيه؛ والمتمثلة بوزارة التجارة والصناعة، ووكالة ترويج الاستثمار في قطر، ومركز قطر للمال، وهيئة المناطق الحرة قطر، وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، والمدينة الإعلامية.

ويقدم المركز تجربة تفاعلية للزوار لاستكشاف رحلة الاستثمار، وذلك من خلال تسليط الضوء على الدعم المخصص للمستثمرين والمزايا المتاحة خلال مختلف مراحل تأسيس الأعمال، بدءا من مرحلة الاستكشاف ووصولا إلى التأسيس والتوسع بالأعمال التجارية.

من جانبها، تستعرض الجهات المشاركة ضمن مركز الاستثمار مميزات بيئة الأعمال في الدولة والمبادرات، التي تم إطلاقها في سبيل تيسير الإجراءات، بما في ذلك المتطلبات القانونية والإدارية الواجب استيفاؤها.

ويسلط المركز الضوء على أبرز القوانين والتشريعات التي تم إقرارها لتحفيز الاستثمارات الأجنبية، بما في ذلك قانون تنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي الذي يتيح للمستثمرين الأجانب التملك بنسبة 100%، في العديد من القطاعات، وقانون تنظيم تملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها، وقانون تنظيم الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.

تجدر الإشارة إلى أن مشاركة مركز الاستثمار في إكسبو 2023 الدوحة، تأتي تماشيا مع الاستراتيجية الهادفة إلى الترويج لمكانة دولة قطر كمركز تجاري عالمي جاذب للزوار على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo