دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ضمن مبادرة "قطر تبدع"

إطلاق "بودكاست" يستعرض التطور الثقافي لدولة قطر

06/12/2023 الساعة 19:59 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر
سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر
ع
ع
وضع القراءة

ضمن مبادرة "قطر تبدع"- مبادرة متاحف قطر الثقافية التي تستمر فعالياتها على مدار العام في قطر- أطلقت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، سلسلة مدونات صوتية "بودكاست" بغية استكشاف التطور الثقافي الحديث في قطر.

وتحمل سلسلة المدونات الصوتية، عنوان "سحر الثقافة" والذي يتماهى مع كتاب بذات العنوان لسعادتها، حيث يعزز كل من "البودكاست" والكتاب مكانة قطر كمركز حيوي للفنون، والثقافة، والتصميم، والعمارة، وغيرها من الصناعات الإبداعية.

عام 2022 كان عاما فارقا في تاريخ دولة قطر

وقالت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر: كان عام 2022 عاما فارقا في تاريخ دولة قطر، حيث أتيحت لدولتنا الفرصة لمشاركة ثقافتنا وتراثنا ورؤيتنا للمستقبل مع العالم. وضمن إرث ذلك الزمن المشهود، يسرني أن أشارك سلسلة بودكاست "سحر الثقافة"، التي تقدم تأملات شخصية وحوارات حول مجموعة واسعة من المشاريع – سواء في الماضي أو الحاضر أو المستقبل - والتي تبني كلا من المشهد الثقافي المزدهر في قطر والاقتصاد الإبداعي.

وأضافت" أؤمن أن الثقافة هي أقوى وسيلة لجمع الشعوب معا، وإثارة نوع من الحوار يمكننا من التعلم والنمو والتعاون وإلهام الأفكار التي يتردد صداها عبر الصناعات الإبداعية"، موضحة أن سلسلة "بودكاست" تتناول سحر الثقافة "تطور رحلة قطر الإبداعية من خلال حوارات أجريت مع رواد من المنطقة ومن جميع أنحاء العالم، وتسلط الضوء على أهمية الخطط المبتكرة والقابلة للتنفيذ في دعم المجتمعات في جميع أنحاء العالم.

البودكاست سيبث أسبوعيا بداية من الأحد المقبل

وسيبث البودكاست أسبوعيا بداية من الأحد المقبل، متضمنا حوارات مباشرة بين الشيخة المياسة وفنانين ومهندسين معماريين ودبلوماسيين ثقافيين ومقتنين ورعاة فن بارزين، وغيرهم، حيث ستشهد الحلقة الافتتاحية حوارا مع المعماري جاك هيرتزوغ، الحائز على جائزة بريتزكير، والذي يشرف على تصميم متحف لوسيل.

جدير بالذكر أن مبادرة "قطر تبدع" تهدف إلى تنمية خبرات ثقافية وفنية فريدة للجماهير المحلية والعالمية، وتعد مساهما أساسيا في هدف رؤية قطر الوطنية 2030 المتمثل في تشجيع التبادل الفني وتعزيز الحوار بين الثقافات، وهو ما تسهم به المدونات الصوتية البودكاست وكتاب "سحر الثقافة".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo