دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

"البلدية" تنظم ورشة تدريبية للتعريف بالمنصة العقارية

06/12/2023 الساعة 22:28 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نظمت وزارة البلدية، ورشة تعريفية شاملة لأصحاب الشركات والمطورين العقاريين حول المنصة العقارية الموحدة لدولة قطر، بحضور عدد من المسؤولين وأصحاب الشركات والمطورين العقاريين، وأصحاب الصلة من الخبراء والمتخصصين بهذا المجال.

وافتتح الورشة السيد طارق جمعة التميمي مدير المكتب الفني بوزارة البلدية، بكلمة ترحيبية، أكد خلالها على أهمية هذه الورشة التي تستهدف تعريف الوسطاء والمطورين العقاريين بالمنصة العقارية لدولة قطر، التي سيتم تدشينها في الأيام القليلة المقبلة.

طارق التميمي: وزارة البلدية تهدف من إطلاق هذه المنصة لعرض البيانات والإحصائيات بشكل منظم

وأشار إلى أن الوزارة تهدف من إطلاق هذه المنصة لعرض البيانات والإحصائيات بشكل منظم، يحقق مبدأ الشفافية لجميع العاملين بالقطاع العقاري بالدولة، خاصة الوسطاء والمطورين العقاريين والمؤسسات والشركات العاملة بالقطاع العقاري وغيرهم، منوها إلى أن المنصة تسعى لإشراك القطاع الخاص في عملية التطوير العقاري، وتحديد نقاط القوة والضعف، لإثراء المنصة العقارية وتطويرها لضمان إطلاقها بأفضل شكل ممكن.

‎الورشة تهدف إلى جذب اهتمام وإشراك القطاع الخاص لاطلاعهم على تفاصيل وأهداف المنصة

وأوضح التميمي أن ‎الورشة تهدف إلى جذب اهتمام وإشراك القطاع الخاص، متمثلا في الوسطاء والمطورين العقاريين، من خلال توفير فرصة لهم لاطلاعهم على تفاصيل وأهداف المنصة، وتبادل وجهات نظرهم ومقترحاتهم بشأن المنصة وتوضيح المعلومات اللازمة حولها.

ومن ضمن التسهيلات المقدمة بالمنصة العقارية سهولة الوصول للمعلومة بالشكل السليم، حيث تتوافر شاشات للاطلاع على كافة القوانين والتشريعات المتعلقة بالقطاع العقاري في الدولة، بما يضمن للمستثمر التعرف على الفكرة السليمة والمناسبة، في حال الرغبة في الاستثمار العقاري بدولة قطر.

كما تتوافر في المنصة خدمة تحليل البيانات ومقارنة الأسعار بين السنوات والمناطق، وأهم المناطق الأكثر جذبا للاستثمار، وهو ما يسهل على المستثمر اتخاذ القرار بشكل شفاف وسليم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo