دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

نائب رئيس لجنة الهجن ينوه بالنجاح الكبير لمهرجان المؤسس

06/12/2023 الساعة 22:35 (بتوقيت الدوحة)
السيد عبدالله الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن
السيد عبدالله الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن
ع
ع
وضع القراءة

اعتبر السيد عبدالله الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن، أن مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للهجن العربية الأصيلة، أحد أبرز المهرجانات في منطقة الخليج العربي، منوها بالمشاركة المميزة والنجاح الكبير الذي حققه هذا الموسم، والذي أرجعه إلى الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة لرياضة الآباء والأجداد.

وقال الكواري، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن منافسات المهرجان على مدار أيامه، شهدت إثارة وندية ومفاجآت كبيرة وأرقاما جديدة في غالبية الفئات والأعمار دون استثناء سواء على صعيد هجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ أو على مستوى هجن أبناء القبائل.

وأضاف أن تزايد أعداد المشاركين في المهرجان كل عام يؤكد الارتقاء والنجاح في تطوير رياضة الآباء والأجداد، فضلا عن اهتمام الملاك المشاركين بتربية واقتناء أفضل السلالات من المطايا، مشيرا إلى أن نسخة هذا العام من المهرجان شهدت مشاركة 9167 مطية من مختلف ميادين مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح الكواري أنه لم يتوقع المشاركة الكبيرة من دول مجلس التعاون في منافسات المهرجان هذا الموسم، خاصة في ظل تزامنه مع مهرجانات أخرى سواء في المملكة العربية السعودية أو في دولة الإمارات، معتبرا أن مهرجان المؤسس يضم مزايا كثيرة وجوائز قيمة في مختلفة الأشواط.

وشدد على أن المنافسة على حصد الرموز سواء في الأشواط العامة والأشواط الرئيسية المفتوحة، كانت قوية بين جميع المشاركين في ظل الفارق الذي يصل لأجزاء من الثانية بين أصحاب المراكز الأولى، الأمر الذي يؤكد تقارب المستويات وقدرة الجميع على تحقيق الفوز.

وتوجه نائب رئيس لجنة الهجن بالتهنئة إلى جميع الملاك الفائزين سواء في اليوم الختامي أو في بقية أيام المهرجان، معتبرا أن الجميع فائز بالمشاركة في هذا المهرجان التراثي الذي يتوافق كل عام مع الاحتفالات باليوم الوطني للدولة، وهي مناسبة غالية على قلوبنا.

وقدم الكواري في ختام تصريحه الشكر لجميع الذين ساهموا في إنجاح هذا المهرجان، من الملاك والمضمرين وكذلك الجماهير الكبيرة التي حرصت على متابعة مختلف أشواط المهرجان في كرنفال تراثي يؤكد عشق القطريين لرياضة الآباء والأجداد، متطلعا لمزيد من النجاح سواء على صعيد التنظيم أو المشاركة في المهرجانات المقبلة.

مبارك النعيمي: المهرجان هذا الموسم شهد نقلة نوعية كبيرة

من جانبه، شدد السيد مبارك النعيمي مدير اللجنة المنظمة لسباق الهجن، على أن مهرجان المؤسس هذا الموسم شهد نقلة نوعية كبيرة في مستوى التنظيم والمنافسات، وذلك بفضل الدعم الكبير من القيادة الرشيدة ورفع مستوى الجوائز.

ورأى أن المنافسات في المهرجان عامة جاءت قوية ومثيرة في مختلف الأشواط وتحديدا الخاصة بالرموز، حيث شارك جميع الملاك بأفضل ما لديهم من حلال من أجل المنافسة على الألقاب، وهو ما اتضح خلال المنافسات في مختلف الفئات العمرية وتنوع الفائزين في اليوم الختامي بأشواط الرموز الذهبية والفضية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo