دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

نتائج جيدة للاعبي قطر في الدور التمهيدي لبطولة كأس سمو الأمير للبولينج

06/12/2023 الساعة 22:44 (بتوقيت الدوحة)
منافسات بطولة كأس سمو الأمير للبولينج
منافسات بطولة كأس سمو الأمير للبولينج
ع
ع
وضع القراءة

واصل لاعبو قطر تصدرهم لأغلب محاولات الدور التمهيدي لبطولة كأس سمو الأمير للبولينج التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة على صالة مركز قطر الدولية للبولينج، وتختتم يوم السبت المقبل بمشاركة حوالي 123 لاعبا من: السعودية، والكويت، وعمان، وإنجلترا، وإيران، وفنلندا، وهونغ كونغ، وأيسلندا، وليتوانيا، والبحرين، والإمارات، وماليزيا، والسويد، بالإضافة إلى قطر.

فبعد أن احتل يوسف الجابر صدارة الترتيب العام لمحاولات اليومين الأول والثاني ونجح في التأهل للدور الأول، ثم حل هزيم المريخي أمس في صدارة المحاولة رقم 21، تمكن اللاعب محمد حمد المريخي من تصدر المحاولة رقم 25 التي أقيمت اليوم من بين 5 محاولات وهي (23، 24، 25، 26، و27)، وحل المريخي بالمركز الأول برصيد 708 نقاط، يليه الكويتي مصطفى الموسوي بالمركز الثاني برصيد 693 نقطة، وجاء الماليزي حكيم تان بالمركز الثالث برصيد 687 نقطة، والسويدي مارتن لارسن بالمركز الرابع برصيد 668 نقطة، والبحريني على الماس في المركز الخامس برصيد 656 نقطة.

وتتواصل منافسات البطولة غدا الخميس بإقامة 5 محاولات، على أن تبدأ بعد غد الجمعة (اليوم قبل الأخير للبطولة) المراحل النهائية للبطولة التي يتأهل لها 32 لاعبا يتنافسون في الفوز باللقب على 5 مراحل، يتناقص فيها عددهم من مرحلة إلى أخرى حتى التتويج بالكأس الغالية.

ويقتضي نظام البطولة مشاركة لاعبين لا يقل سنهم عن 16 سنة، وملمين بقوانين اللعبة حتى لا يؤثرون على المصنفين وأبطال العالم في البطولة، وأيضا لتفادي وقوع أي خلل.

يذكر أن الاتحاد القطري للعبة قد خصص جوائز قيمة للفائزين بالمراكز من الأول حتى المركز 32.. حيث تبلغ القيمة الإجمالية لجوائز البطولة 105.900 دولار أمريكي.

سالم المرزوقي: نفخر بشبابنا وننتظر منهم المزيد

وأشاد سالم المرزوقي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للبولينج بالمستوى الفني القوي لبطولة كأس سمو الأمير للبولينج في ظل مشاركة نجوم اللعبة من مختلف دول العالم.

وقال المرزوقي في تصريح له اليوم إن المستوى الفني القوي للبطولة يعود بالنفع على لاعبي المنتخب القطري لاكتساب المزيد من الخبرة خاصة للاعبي الفئات السنية، كما تمثل البطولة فرصة هامة وجيدة لهم من خلال الاحتكاك بالأبطال.

وأكد المرزوقي أن المنتخب القطري يضم في صفوفه لاعبين يمتلكون القدرة والمهارة وسلاحهم العزيمة وإرادة التحدي لمواصلة التميز، وقال:" لاعبو المنتخب تنتظرهم العديد من المشاركات المهمة في الفترة المقبلة وكلنا ثقة فيهم لتقديم مردود قوي واعتلاء منصات التتويج".

وأوضح المرزوقي أنه رغم مشاركة لاعبين محترفين من مختلف دول العالم في البطولة، إلا أن ذلك لم يثن لاعبي قطر عن تقديم مستويات جيدة طيلة الأيام الماضية وتصدر بعضهم ترتيب المحاولات في الدور التمهيدي.

وقال: "نفخر بشبابنا وننتظر منهم المزيد من التطور والإنجاز، وهذه البطولة تعتبر دافعا كبيرا لمنتخبنا للاستعدادات للبطولات القادمة".

وفي ختام حديثه أكد سالم المرزوقي، أنه يصعب التكهن بالفائز بلقب البطولة والمفاجآت واردة.. مشيرا إلى أن المرحلة النهائية قد تشهد العديد من المفاجآت وصعود أسماء جديدة غير متوقعة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo