دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

تفوق كوري شمالي في ثالث أيام كأس قطر وسباق الجائزة الكبرى لرفع الأثقال

06/12/2023 الساعة 23:20 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المنافسات
جانب من المنافسات
ع
ع
وضع القراءة

تواصلت اليوم منافسات ثالث أيام بطولة كأس قطر وسباق الجائزة الكبرى الثاني للاتحاد الدولي لرفع الأثقال «IWF»، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي تقام حتى الرابع عشر من ديسمبر الجاري وسط مشاركة 382 رباعا ورباعة يمثلون 96 دولة.

وشهدت منافسات اليوم تفوق رباعي ورباعات كوريا الشمالية، حيث توجت الرباعة ري سو يون بالميداليات الذهبية الثلاث في وزن 55 كج، والرباع باك ميونغ جين بذهبيتين وبرونزية في وزن 61 كلج للرجال.

وجاءت منافسات اليوم الثالث من بطولة كأس قطر وسباق الجائزة الكبرى الثاني قوية وتنافسية بين مختلف الرباعين والرباعات في الأوزان الثلاثة التي تم إقامتها مساء اليوم، حيث أقيم تصفيات وزن 73 كلج للرجال، ونهائيات وزني 55 كلج للسيدات و61 كلج للرجال.

وفي وزن 61 كلج، تقاسم ستة رباعين الفوز بالميداليات بعد منافسة قوية، حيث توج الرباع الكوري الشمالي باك ميونغ جين بالميداليتين الذهبيتين في النتر بوزن 171 كلج، وفي المجموع بوزن 305 كلج، فيما تمكن الرباع الصيني لي فابين من حصد ذهبية الخطف بوزن 137 كلج.

ونال الرباع الفلبيني سينيزا جون فابوار فضية المجموع بوزن 298 كلج، والماليزي محمد عنيق بن كسدان فضية النتر بوزن 170 كلج، والإندونيسي إيراوان إيكو يولي فضية الخطف بوزن 136 كلج.

وأحرز الرباع الماليزي محمد عنيق بن كسدان برونزية المجموع بوزن 296 كلج، والأمريكي موريس هامبتون ميلر برونزية النتر بوزن 170 كلج، والكوري باك ميونغ جين برونزية الخطف بوزن 134 كلج.

أما في وزن 55 كلج، فقد توجت الرباعة الكورية الشمالية ري سو يون بالميداليات الذهبية الثلاث في هذا الوزن، حيث نالت ذهبية الخطف بوزن 94 كلج ، وذهبية النتر بوزن 116 كلج، وذهبية المجموعة بوزن 210 كلج .

فيما أحرزت التايلاندية خامباو سوروتشانا الميداليات الفضية الثلاث، بعدما حصلت على فضية الخطف بوزن 84 كلج، وفضية النتر بوزن 109 كلج ، وفضية المجموعة بوزن 193 كلج، بينما نالت الأرمينية الكسندرا غريغوريان برونزيتي النتر بوزن 108 كلج، والمجموعة بوزن 189 كلج، فيما حصدت لين تشاينغ جين من الصين تايبيه برونزية الخطف بوزن 82 كلج.

وتتواصل يوم غد الخميس رابع أيام منافسات بطولة كأس قطر وسباق الجائزة الكبرى الثاني للاتحاد الدولي لرفع الأثقال، حيث تبدأ في فترة الظهر بإقامة تصفيات وزن 73 كلج للرجال، ثم تليها نهائيات وزن 67 كلج للرجال، وأخيرا في الفترة المسائية نهائيات وزن 73 كلج للرجال.

محمد يوسف المانع يلتقي مع وزير الرياضة المصري

وعلى هامش فعاليات كأس قطر وسباق الجائزة الكبرى الثاني، التقى السيد محمد يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، رئيس الاتحادات القطري والعربي الآسيوي لرفع الأثقال، مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وذلك في إطار تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الرياضي.

ونوه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، باستضافة دولة قطر لهذا الحدث الرياضي الكبير المؤهل إلى أولمبياد باريس 2024، مشددا على حرص مصر على دعم الاستضافة العربية لكبرى البطولات الرياضية، خاصة أن دولة قطر ظلت دوما تقدم نموذجا يحتذى به في استضافة البطولات الرياضية العالمية.

وشدد صبحي على حرصه الدائم على تعزيز التعاون الرياضي بين دولتي مصر وقطر، لافتا إلى أن اجتماعه مع سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب الذي جرى على هامش حضوره لبطولة كأس قطر وسباق الجائزة الكبرى الثاني، يحمل الكثير من الاتفاقيات التي تخدم الرياضة، وتدعم سبل تطوير التعاون بين البلدين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo