دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بعد غد.. "اللجنة الأولمبية" تنظم النسخة الـ"21" من برنامج "اللياقة والصحة"

07/12/2023 الساعة 14:23 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنظم اللجنة الأولمبية القطرية بعد غد السبت فعاليات النسخة الحادية والعشرين من برنامجها السنوي اللياقة والصحة، وذلك في منطقة إكسبو الثقافية بحديقة البدع.

يتضمن برنامج اللياقة والصحة المخصص لكافة الفئات السنية إجراء اختبارات اللياقة البدنية والصحة، التي تشتمل على قياسات جسمانية وبدنية وفسيولوجية لتعريف المشاركين بمستوى لياقتهم البدنية، كما أن هذه القياسات تقدم مؤشرات أساسية للياقة الصحية، وحافزا للاهتمام بممارسة الرياضة بصورة منتظمة.

وتشمل القياسات الجسمانية الطول والوزن والعلاقة بينهما باستخدام مؤشر كتلة الجسم BMI لتحديد نسب الدهون بالجسم.

وتتمثل القياسات البدنية في قوة القبضة، وهي مؤشر للقوة العامة للجسم، والمرونة لقياس المدى الحركي لمجموعة من المفاصل، واللياقة الهوائية لقياس مدى القدرة على بذل المجهود، بالإضافة إلى القياسات الفسيولوجية التي تشمل ضغط الدم، ونبض القلب، والسكري.

وتهدف هذه الفعالية إلى التوعية بالاهتمام باللياقة البدنية وممارسة الرياضة ودعم القيم الرياضية والصحية بين أفراد المجتمع، حيث يندرج برنامج اللياقة والصحة ضمن البرامج المجتمعية، التي تهدف اللجنة الأولمبية القطرية من خلالها إلى جعل الرياضة جزءا من الحياة، وتساهم في تنمية الجوانب الصحية والرياضية، وتعزيز العلاقات بين اللجنة الأولمبية والمجتمع المحلي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo