دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

في اللغة العربية والعلوم الاجتماعية

معهد الدوحة يحتفي بتخريج الفوج العاشر من برنامج الزمالة

07/12/2023 الساعة 18:01 (بتوقيت الدوحة)
مجموعة من الخريجين الجديد
مجموعة من الخريجين الجديد
ع
ع
وضع القراءة

احتفى مركز اللغات في معهد الدوحة للدراسات العليا بتخريج الفوج العاشر من برنامج الزمالة في اللغة العربية والعلوم الاجتماعية خلال فصل الخريف لعام 2023 وذلك على مدى 14 أسبوعا، بمشاركة طلبة من ألمانيا والصين وجورجيا والهند وتركيا.

وخاض الطلاب، من خلال مبادرة الشراكة اللغوية، تجربة فريدة من نوعها في التواصل مع الطلاب العرب في المعهد الذين يتحدثون لهجات مختلفة، مما ساهم في بناء روابط ثقافية طويلة الأمد، حيث أتيحت الفرصة لهم لاستكشاف بيئة أكاديمية عربية أصيلة من خلال حضور محاضرات الدراسات العليا في مجالات متعددة، والمشاركة في الحوار مع المتحدثين الضيوف، إضافة إلى الاستفادة من الفعاليات الفكرية التي يقدمها المعهد والمركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات.

كما شارك الطلبة في أنشطة ثقافية متنوعة مثل زيارات إلى متاحف قطر المتنوعة ومكتبة قطر الوطنية وقناة الجزيرة وموقع الزبارة الأثري ومعرض إكسبو للبستنة، بالإضافة إلى دورة الخط العربي، وغيرها.

وقد أشار الدكتور علاء الجبالي مدير مركز اللغات، إلى ما يبديه معهد الدوحة من اهتمام خاص ببرنامج الزمالة وتقديمه الدعم اللازم له، معتبرا إياه جزءا مهما من رؤية المعهد في بناء روابط فكرية وحوار بين الطلاب والأساتذة في المعهد والمنصات العلمية والبحثية الدولية، والعمل على تعزيزها وضمان استمراريتها.

جدير بالذكر أن مدة برنامج الزمالة فصل دراسي واحد، مما يلبي الحاجات اللغوية والثقافية والأكاديمية للطلاب في المستوى المتقدم من تعلم اللغة العربية، وكذلك للطلاب وارثي اللغة الذين يودون صقل مهاراتهم اللغوية والثقافية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo