دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة الإنسانية في السودان

08/12/2023 الساعة 21:39 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم، من تفاقم الأزمة الإنسانية في السودان جراء استمرار القتال، والنزوح الجماعي، وتفشي الأمراض.

وقالت المنظمة، في بيان، إن الحرب المستمرة في السودان منذ ما يقارب من 8 أشهر أدت إلى مقتل وإصابة الآلاف، حيث فقد العديد من الناس حياتهم بسبب تعطل النظام الصحي، وعدم إمكانية الوصول إلى العمليات الجراحية العاجلة، والأدوية والخدمات المنقذة للحياة، محذرة من تفاقم تفشي الأمراض، لاسيما بعد رصد الكوليرا في عدد من الولايات (بين 3 و9 ولايات)، بما في ذلك المدن الكبرى والمناطق التي يدور فيها الصراع، مع وجود أكثر من 5 آلاف حالة اشتباه بالإصابة، و170 حالة وفاة.

ولفتت إلى مواجهة السودان أكبر أزمة نزوح، حيث فر ما يقرب من 6.8 مليون شخص من منازلهم بحثا عن الأمان داخل البلاد أو في بلدان الجوار، مما يزيد من تعرضهم للأمراض والمشاكل الصحية وغيرها.

ويذكر أنه منذ 15 أبريل الماضي، تدور اشتباكات عنيفة وواسعة النطاق بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع في مناطق متفرقة من أنحاء السودان، حيث يحاول كل طرف السيطرة على مقار حيوية، بينها القصر الجمهوري، وعدد من المطارات العسكرية والمدنية، لكن دون جدوى.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo