دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

3 ذهبيات للصينية "لو شي" في كأس قطر وسباق الجائزة الكبرى لرفع الأثقال

08/12/2023 الساعة 22:56 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات التتويج
جانب من فعاليات التتويج
ع
ع
وضع القراءة

حصدت الرباعة الصينية لو شي فاينغ لقب وزن 59 كلغ ضمن منافسات خامس أيام بطولة كأس قطر وسباق الجائزة الكبرى الثاني للاتحاد الدولي لرفع الأثقال "IWF"، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي تقام حتى الرابع عشر من ديسمبر الجاري، بمشاركة 382 رباعا ورباعة، يمثلون 96 دولة.

وتمكنت لو شي من التفوق في وزن 59 كلغ، أحد الأوزان التي ستظهر في نهائيات أولمبياد باريس 2024، والذي شهد مشاركة كبيرة بتواجد 33 رباعة، يمثلون 27 دولة.

وسيطرت الرباعة الصينية على الميداليات الذهبية الثلاث، حيث تمكنت من الفوز بذهبية الخطف بوزن 108 كلغ، وذهبية النتر بوزن 139 كلغ، وذهبية المجموع بوزن 147 كلغ.

أما الميداليات الفضية الثلاث فقد كانت من نصيب الكورية الشمالية كيم إيل جيونغ بعدما رفعت ثقلا وزنه 107 كلغ في الخطف، و136 كلغ في النتر، و243 كلغ في المجموع، فيما ذهبت الميداليات البرونزية الثلاث إلى الرباعة الكندية شارون مود جي بعدما تمكنت من رفع ثقلا قدره 104 كلغ في الخطف، و129 كلغ في النتر، و233 كلغ في المجموع.

وستتواصل يوم غد "السبت" منافسات كأس قطر وسباق الجائزة الكبرى الثاني في سادس أيامها، حيث ستقام تصفيات وزن 89 كلغ للرجال، وتصفيات وزن 81 كلغ للرجال تواليا، يعقبهما نهائيات وزن 64 كلغ للسيدات، ونهائيات وزن 81 كلغ للرجال.

وعلى صعيد منافسات اليوم، قام السيد محمد يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، رئيس الاتحادات القطري والعربي الآسيوي لرفع الأثقال، بتكريم السيد محمد حسن جلود رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال "IWF"، والسيد انطونيو أورسو الأمين العام للاتحاد الدولي، والسيد سام كوفا عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي، بهدايا تذكارية تقديرا لجهودهم في نشر وتطوير رياضة الأثقال، ودعم التعاون بين الاتحادات الأهلية الأعضاء في الاتحاد الدولي.

وقد ثمن السيد عادل الحاج رئيس الإتحاد السوداني لرفع الأثقال، دعم الاتحادين القطري والدولي اللامحدود للاتحاد السوداني من أجل تطوير والنهوض برياضة رفع الأثقال وتأهيل اللاعبين السودانيين، لافتا إلى سعي الاتحاد للاستفادة من خبرات الاتحاد القطري ومساعداته المستمرة من أجل نشر رياضة رفع الأثقال، لاسيما في ظل النجاح المميز التي تحققه بطولة كأس قطر وسباق الجائزة الكبرى الثاني للاتحاد الدولي لرفع الأثقال «والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

ونوه الحاج بدعم الاتحاد السعودي لرفع الأثقال أيضا، خاصة في ظل استضافته للرباع السوداني نصر الدين لفترة زادت عن 6 أشهر، حيث مازال يواصل إعداده في المملكة السعودية من أجل تجهيزه للاستحقاقات المقبلة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo