دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

فيديو نادي قطر يفرض التعادل على الدحيل في دوري النجوم

09/12/2023 الساعة 20:33 (بتوقيت الدوحة)
مباراة الدحيل ونادي قطر
مباراة الدحيل ونادي قطر
ع
ع
وضع القراءة

فرض نادي قطر التعادل على الدحيل بهدف لمثله، اليوم، في اللقاء الذي جرى على استاد عبد الله بن خليفة لحساب الجولة الحادية عشرة من الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم اكسبو".

وتقدم الدحيل عبر صهيب جنان في الدقيقة (19) وعادل، عيسى أحمد بلنك النتيجة لنادي قطر في الدقيقة (80)، فيما كان الحكم قد أشهر البطاقة الحمراء للكوري الجنوبي كيم مون هوان لاعب الدحيل في الدقيقة (72).

وفشل الدحيل حامل اللقب، في تحقيق الفوز للمباراة الثانية تواليا بعدما كان قد خسر أمام أم صلال في الجولة الماضية، ليصل بالرصيد الى النقطة 17 في المركز الخامس، مع مباراتين مؤجلتين أمام الوكرة والسد، فيما واصل نادي قطر النتائج الايجابية بعدما كان قد فاز على معيذر في الجولة العاشرة، ليرفع رصيده الى النقطة 12 وبقي ثامناً.

الشوط الأول

وبدأ الدحيل المباراة على نحو مثالي، بعدما اندفع نحو الهجوم مبكرا، مجبرا منافسه على التراجع للمواقع الخلفية، وكاد المعز علي أن يسجل بعد أقل من خمس دقائق بعد تسديدة قوية من على مشارف منطقة الجزاء، علت العارضة بقليل ، فيما مرت رأسية محمد مونتاري بجوار القائم في الدقيقة 12 .

ووضح من خلال الضغط أن التسجيل بات مسألة وقت فقط بالنسبة للدحيل الذي استطاع ان يتقدم عندما أرسل كريم بوضياف كرة خلف دفاع نادي قطر، وصلت الى المعز علي الذي انطلق ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية أبعدها الحارس ساطع عباسي، لكنها تهادت أمام صهيب جنان الذي لم يجد أي عناء في ايداعها الشباك محققا هدف السبق في الدقيقة 19.

وأظهر نادي قطر ردة فعل مثالية حيال التأخر، فتخلى عن التراجع الدفاعي، وتقدم بجرأة كبيرة نحو الهجوم، حتى بات الطرف الأفضل مهددا مرمى الدحيل في عديد المناسبات، بدأها عبد الله عبد السلام الذي وصلته تمريرة البرازيلي بورنو تباتا داخل المنطقة، سددها زاحفة تألق الحارس صلاح زكريا في ابعادها في الدقيقة 22.

وكاد الكنغولي بين ملانغو أن يعدل النتيجة بعد رأسية عقب عرضية العراقي بشار رسن، بيد أن كرته مرت بجوار القائم في الدقيقة ( 27)، فيما تدخل الحارس مجددا لإبعاد تسديدة برونو تباتا في الدقيقة 40 لينتهي الشوط الأول بتقدم الدحيل بهدف دون رد.

الشوط الثاني

وواصل قطر الأفضلية في الشوط الثاني بحثا عن التعديل، فكاد برونو تباتا أن يسجل من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن كرته مرت بجوار القائم، فيما طالب لاعبو نادي قطر بركلة جزاء إثر عرقله تعرض لها بشار رسن من يوسف أيمن داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 65 ، بيد أن الحكم كان له رأي آخر ولم يعلن عن شيء.

وعرفت المباراة نقطة تحول، بعدما أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء بوجه الكوري الجنوبي كيم مون هوان لاعب الدحيل، بعد تدخل عنيف ضد بين ملانغو، ليكمل الدحيل المباراة منقوصا منذ الدقيقة 72.

واستغل نادي قطر النقص ليسجل هدف التعادل بعدما أرسل عبد الله عبد السلام كرة عرضية استقبلها عيسى أحمد بلنك بطريقة رائعة وحولها بالكعب في مرمى الدحيل مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 80.

واندفع نادي قطر في الدقائق الأخيرة، بكل ثقله نحو الهجوم من أجل خطف هدف الفوز، فكاد البديل سبيستيان سوريا أن يسجل عندما وضعته تمريرة برونو تباتا في مواجهة الحارس لكنه سدد بتسرع بجوار القائم في الدقيقة 88، فيما مرت رأسية البديل الأخر علي عوض فوق العارضة في الوقت بدل الضائع 90 + 3 لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo