دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

التشفير الشامل ضمن عدد كبير من المزايا الجديدة في "فيسبوك"

10/12/2023 الساعة 14:28 (بتوقيت الدوحة)
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة "ميتا" أن عددا كبيرا من الميزات الجديدة ستصل إلى تطبيق الدردشة الخاصة بـ"فيسبوك"، في مقدمتها ميزة التشفير الشامل، وذلك خلال أيام.

وقالت ميتا في بيان على موقعها الرسمي اليوم: إنه من الآن فصاعدا، سيتم تشفير جميع الرسائل الخاصة للمستخدمين بشكل شامل من طرف إلى طرف على فيسبوك ماسنجر، ولن يتمكن أحد غير طرفي المحادثة من الوصول إليها.

وتعد هذه الميزة خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح، حيث إن معظم برامج المراسلة المنافسة، وليس فقط تلك التي تركز على الخصوصية، تقدم بالفعل تشفيرا شاملا.

ويتزامن الإعلان عن هذا الإجراء الجديد في وقت تواجه فيه فيسبوك اتهامات باستغلال بيانات المستخدمين، حيث كان من المهم العمل على هذا الأمر.

كما سيتضمن هذا التحديث، تعديل الرسائل المرسلة، وهي ميزة طال انتظارها بالإضافة إلى ميزة إرسال رسائل تختفي تلقائيا، وإخفاء العلامة التي تشير إلى أنه تمت قراءة الرسالة المرسلة، حتى لا يتمكن الأشخاص من معرفة متى تمت قراءة رسائلهم.

كما أعلنت ميتا عن تواجد بعض التحسينات على الرسائل الصوتية على فيسبوك ماسنجر، على سبيل المثال، يمكن الاستماع إلى الرسائل بسرعة 1.5x أو 2x ومتابعة الاستماع إلى الرسائل من حيث توقفت في المرة الأخيرة.

وتقوم الشركة الآن باختبار الصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة مع مجموعة صغيرة من المستخدمين قبل إجراء التغييرات في جميع أنحاء العالم، ولكنه على الأرجح سيأتي خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وأشارت الشركة، إلى أن الميزات ستصل تدريجيا إلى جميع مستخدمي فيسبوك حول العالم، ما يعني أنها إذا لم تصل لك الآن، فستصل خلال الأيام القادمة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo