دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

على هامش منتدى الدوحة 2023

رئيس غرفة قطر يبحث مع مسؤولين دوليين تعزيز الاستثمارات المتبادلة

10/12/2023 الساعة 23:02 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماعات
جانب من الاجتماعات
ع
ع
وضع القراءة

اجتمع سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر، اليوم، مع سعادة السيد أحمد الصفدي رئيس مجلس النواب الأردني، وذلك على هامش "منتدى الدوحة 2023".

وتم خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارات المتبادلة، والدور الذي يلعبه القطاع الخاص في تعزيز التبادل التجاري.

وأشاد رئيس مجلس النواب الأردني بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين قطر والأردن، لافتا إلى الرغبة المشتركة في تطوير هذه العلاقات بما ينسحب على المجالات التجارية والاقتصادية، مشيرا إلى سعي بلاده لزيادة حجم الاستثمارات القطرية في الأردن.

علاقات وطيدة

ومن جانبه، أشاد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر بالعلاقات الوطيدة بين غرفة قطر وغرفة تجارة الأردن، لافتا إلى أن الطرفين يعملان بشكل حثيث على تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

وأشار رئيس الغرفة إلى الدور الهام الذي يقوم به مجلس الأعمال القطري الأردني في تعزيز التعاون بين رجال الأعمال من البلدين وفتح الآفاق نحو مزيد من التعاون التجاري والاقتصادي، مشيرا إلى أن التبادل التجاري بين البلدين ما يزال دون مستوى الطموحات، وهنالك رغبة من الجانبين لرفعه إلى مستويات أعلى.

GBAXOMIWMAAo7qC
كما اجتمع سعادة رئيس غرفة قطر، مع سعادة السيد بختيار سعيدوف، وزير خارجية أوزبكستان، وذلك على هامش أعمال "منتدى الدوحة".

وتم خلال الاجتماع مناقشة علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، ومناخ الاستثمار في البلدين وسبل تعزيز الاستثمارات المتبادلة، كما تطرق الاجتماع إلى أهمية تأسيس مجلس الأعمال القطري الأوزبكي من أجل تقريب المسافات بين رجال الأعمال في البلدين.

استثمارات قطرية

وقال وزير الخارجية الأوزبكي إن بلاده ترحب بالاستثمارات القطرية، لافتا إلى أن هذه الاستثمارات لن تكون موجهة إلى السوق الأوزبكي فحسب، بل إلى أسواق المنطقة المحيطة بأوزبكستان.

رئيس غرفة قطر: الشركات القطرية مهتمة بالاستثمار في قطاعات السياحة والعقارات والأمن الغذائي

ومن جانبه قال سعادة رئيس الغرفة إن الشركات القطرية مهتمة بالاستثمار في قطاعات السياحة والعقارات والأمن الغذائي.

وفي ذات السياق، اجتمع رئيس غرفة قطر مع سعادة السيد ناريان براكاش سعود وزير الشؤون الخارجية في نيبال، وذلك على هامش "منتدى الدوحة" اليوم.

GBAXOMvXYAEVXBE
وتم خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون بين البلدين في المجالات التجارية والاقتصادية ومناخ الاستثمار والفرص المتاحة، والدور الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص في تعزيز علاقات التعاون التجاري.

وقال وزير الشؤون الخارجية النيبالي، إن بلاده ترغب في جلب الاستثمارات القطرية، لافتا إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية خصوصا في قطاع الزراعة. من جانبه، أشاد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني بالجالية النيبالية في قطر ومساهمة العمال النيباليين في النهضة العمرانية في البلاد.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo