دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

صندوق قطر للتنمية يستعرض الاحتياجات الصحية للنساء بمناطق النزاع

10/12/2023 الساعة 23:39 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الجلسة الحوارية
جانب من الجلسة الحوارية
ع
ع
وضع القراءة

استضاف صندوق قطر للتنمية، على هامش منتدى الدوحة 2023، جلسة حوارية جانبية، تحت عنوان "استكشاف حلول مبتكرة لتلبية الاحتياجات الصحية الحرجة للنساء في ظروف النزاع"، وذلك بالتعاون مع الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا.

وشدد سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري، مدير عام صندوق قطر للتنمية، خلال الجلسة على أهمية تلبية الاحتياجات الصحية للمرأة، وتحسين المساواة بين الجنسين، فهي ليست فقط ضرورة أخلاقية، لكنها حل أشمل للفرد والمجتمع والتقدم الاقتصادي، حيث تعد صحة المرأة الأساس لصحة أطفالها، وعائلتها، ومجتمعها، وللأجيال قادمة.

GBA2-V1XgAAl4Pd
وناقشت الجلسة موضوعات متنوعة ذات صلة بعنوانها، لا سيما أن النساء والفتيات كثيرا ما يتأثرن بالأمراض المعدية بسبب عوامل اجتماعية، واقتصادية، وثقافية عديدة.

ومن أجل زيادة الوعي وتسريع الإجراءات، دعا صندوق قطر للتنمية المشاركين من مختلف القطاعات، بما في ذلك الممثلون الحكوميون، والمنظمات الدولية، والمنظمات غير الحكومية، والمعنيون بمجال الرعاية الصحية، لاستكشاف ومناقشة الاستراتيجيات والمبادرات المصممة لتعزيز الرعاية الصحية للنساء والفتيات، التي يواجهن تحديات الصراع والأزمات.

يذكر أن صندوق قطر للتنمية يواصل العمل من أجل توفير الأمن، وإعطاء الأمل، وتعزيز السلام، والعدالة، من خلال التنمية المستدامة والشاملة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo