دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

“إكسبو 2023 الدوحة” يحتفي باليوم الوطني للسنغال

10/12/2023 الساعة 23:57 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال
ع
ع
وضع القراءة

احتفى معرض “إكسبو 2023 الدوحة” للبستنة باليوم الوطني لجمهورية السنغال، بحضور فخامة الرئيس ماكي صال رئيس جمهورية السنغال، الذي يزور البلاد حاليا.

وزار فخامة الرئيس السنغالي والوفد المرافق الجناحين القطري والسنغالي في المنطقة الدولية بالمعرض، وتعرف على أهم ما يتضمنه “إكسبو” من مرافق، وما يقدمه من فعاليات.

GBAxGQSXEAA1cjm
رافق فخامة الرئيس السنغالي سعادة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية رئيس اللجنة الوطنية لاستضافة “إكسبو”، وسعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل، وسعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، وعدد من أصحاب السعادة الوزراء ضمن الوفد المرافق لفخامته وكبار المسؤولين.

GBAxGQ-XoAAh2t3
ويقدم جناح السنغال في “إكسبو 2023 الدوحة” معروضات لها أهمية كبيرة؛ كونها تتحدث عن مشاريع وإنجازات السنغال، فضلا عن رؤاها وأفكارها، كما يعرض فنون وتقاليد وإبداعات الشعب السنغالي، حول ماضي بلاده وحاضرها، وطموحاتها المستقبلية الواسعة.

GBAxGRGWMAAis1X
ويستعرض الجناح التنوع البيولوجي الكبير الذي يتوافر هناك، والمساحات والمتنزهات والمناطق المحمية، التي يمكن للسائحين الشغوفين بالحياة البرية الإفريقية رؤيتها عن قرب والتجول فيها.

كما يقدم لزواره مجموعة واسعة من الهدايا التذكارية ومجموعة من اللوحات، والمقتنيات الجلدية والمصنوعات الخشبية المنحوتة، التي تجذب الجماهير بجمالها وتنوعها في أجواء إفريقية أصيلة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo