دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ضمن حملتها "كالجسد الواحد"

قطر الخيرية تطلق مبادرة "تسيير 10 طائرات إغاثية لأجل فلسطين"

11/12/2023 الساعة 07:51 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المؤتمر الصحفي للإعلان عن المبادرة
جانب من المؤتمر الصحفي للإعلان عن المبادرة
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت قطر الخيرية عن إطلاق مبادرة "تسيير 10 طائرات إغاثية لأجل فلسطين"، ضمن حملتها لمواجهة مخاطر الشتاء "كالجسد الواحد"، بهدف إشراك أهل قطر في دعم المتضررين في قطاع غزة بتبرعاتهم العينية والنقدية إضافة لإتاحة فرصة المشاركة للمجتمع القطري بمختلف شرائحه في تجهيز المساعدات الإغاثية وذلك للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني ومساعدته على مواجهة الوضع الإنساني المتفاقم خصوصاً مع دخول الشتاء.

عن المبادرة

وتستهدف المبادرة، التي تستمر في الفترة من (10 وحتى 15 من ديسمبر الجاري)، تسيير 10 طائرات إغاثية تبلغ حمولتها ما يعادل 600 طن من المساعدات العينية.  

وتتيح المبادرة المجال لاستقبال التبرعات العينية في الساحة الخلفية لـ "كتارا" مقابل فندق "سانت ريجيس"، وذلك ابتداء من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء، إضافة لاستقبال التبرعات المالية من خلال المحصلين وصناديق التحصيل المتوفرة هناك.

كما توفر المبادرة الفرصة للمجتمع للمشاركة في تعبئة وتجهيز صناديق المساعدات الغذائية بالتعاون مع عدد من متطوعي قطر الخيرية في المنطقة الدولية في إكسبو، وذلك في نفس الفترة من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء.

طرق التبرع 

ويمكن التبرع لمبادرة "تسيير 10 طائرات إغاثية لأجل فلسطين"، عبر الموقع الإلكتروني لقطر الخيرية على الرابط التالي: https://qch.qa/10p

أو التبرع المباشر عبر فروع ونقاط التّحصيل التابعة لقطر الخيرية المنتشرة على امتداد الدولة، أو الخط الساخن: 44290000. كما يمكن طلب مندوب التحصيل المتنقل للوصول إلى أهل الخير حيثما كانوا، والتبرع مفتوح لكل من الأفراد والمؤسسات والشركات.  

وقال السيد أحمد فخرو مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع تنمية الموارد والإعلام بقطر الخيرية في كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقد للإعلان عن المبادرة، "إن هذه المبادرة تكتسب أهمية إضافية في وقت تزداد فيه الأوضاع الإنسانية تفاقما في قطاع غزة وفلسطين على ضوء النقص الكبير في الاحتياجات الأساسية للسكان في كافة المجالات وخصوصا المياه الصالحة للشرب والغذاء والإيواء والصحة، واشتداد وطأة البرد، ومع ارتفاع حركة النزوح وغياب الوقود ووسائل التدفئة."

وحث أهل الخير في قطر والمقيمين على أرضها الطيبة من الأفراد والمؤسسات والشركات على التفاعل مع هذه المبادرة ومد يد العون.. كل بما يستطيع.. لتجسيد صورة ناصعة في إغاثة الملهوف وإعانة المحتاج. 

كما حثّ وسائل الإعلام ومؤثري شبكات التواصل الاجتماعي على إيصال رسالة هذه المبادرة وتسليط الضوء عليها من خلال قنواتهم المختلفة لضمان أكبر قدر من التفاعل معها والمشاركة في فعالياتها المختلفة وتحقيق الهدف منها.

الدعم الإنساني

من جهته أكد  السيد خالد اليافعي مدير إدارة الطوارئ والإغاثة بقطر الخيرية حرص قطر الخيرية على المسارعة في تقديم الدعم الإنساني لأهلنا في غزة منذ الأيام الأولى للأزمة المتواصلة هناك، بالتعاون مع شركائها أو من خلال الجسر الجوي القطري من الدوحة للعريش، وذلك قياماً بواجبها الأخوي والإنساني، وإسهاماً في التخفيف من معاناتهم بسبب نقص الاحتياجات المعيشية وغياب الخدمات الأساسية في مجالات الغذاء والإيواء والصحة وغيرها، منوها بأننا "تمكّنّا بفضل الله عبر الجسر الجوي من نقل 225 طنا من المساعدات الإغاثية استفاد منها حوالي 224 ألف شخص، كما ينتظر أن يستفيد من مشاريعنا الإغاثية العاجلة تحت التنفيذ في المجالات المختلفة، والتي يتواصل إنجازها حوالي 936 ألف شخص".

وأعرب اليافعي عن أمله في أن تشكل مبادرة "تسيير 10 طائرات إغاثية لأجل فلسطين " رافدا إضافيا من روافد استمرار الدعم لأهلنا المتضررين في غزة وفلسطين، وتنفيذ المزيد من المشاريع والمساعدات الإغاثية الذين هم بأمسّ الحاجة إليها.

حب العمل الخيري

وعلى نحو متصل، قال السيد فيصل الفهيدة مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع البرامج وتنمية المجتمع في المؤتمر الصحفي للمبادرة: "نأمل أن تتحول قيم وثقافة حب العمل الخيري والإنساني إلى سلوك في حياة شبابنا وأبنائنا وأفراد مجتمعنا من خلال مساهمتهم في المبادرات والفعاليات الإنسانية ودعمهم لها بكل أشكال الدعم الممكنة."

وأوضح أن قطر الخيرية تتيح من خلال "مبادرة تسيير 10 طائرات إغاثية لأجل فلسطين" فرصة المشاركة لكافة أفراد المجتمع القطري والمقيمين في قطر بهدفتقديم المساعدة لإخواننا المتضررين في قطاع غزة وفلسطين من خلال الإسهام في تعبئة وتجهيز المواد الغذائية التي سترسل إليهم أو التبرع بالمواد العينية. فضلاً عن التبرعات النقدية لصالح المبادرة، معربا عن أمله في أن تحظى هذه المبادرة بالتجاوب الكبير والمساهمة الواسعة حتى تحقق أهدافها الإنسانية النبيلة بفزعة وهمة الجميع.

مباراة خيرية

وفي ختام مبادرة "تسيير - 10 طائرات إغاثية لأجل فلسطين" ستقام مباراة ودية خيرية تحت شعار " لأجل فلسطين"، ينظمها طلاب أكاديمية قطر الدوحة على استاد المدينة التعليمية، والتي تدعمها قطر الخيرية في إطار دعم المبادرات الشبابية، وسيكون ريع تذاكر المباراة بالكامل لصالح المبادرة، وسيتم الاعلان عن إجمالي المبلغ الذي تم جمعه لدعم مبادرة "تسيير  10طائرات إغاثية لأجل فلسطين" في نهاية المباراة،  والإعلان عن اختتام المبادرة.

ومن المنتظر أن تشهد المبادرة مشاركة عدد من نجوم الكرة العربية ومؤثري التواصل الاجتماعي من دولة قطر والخليج.

 

IMG_4238.jpeg
IMG_4237.jpeg
IMG_4236.jpeg
IMG_4234.jpeg
IMG_4233.jpeg

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo