دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

ميتا تعلن حصول تطبيق "ثردز" على ميزة جديدة

11/12/2023 الساعة 12:00 (بتوقيت الدوحة)
تطبيق ثردز
تطبيق ثردز
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة "ميتا" عن حصول تطبيق منصة التواصل الاجتماعي الجديدة "ثردز" التابعة لها على نسخته من ميزة "الوسوم"، وتطلق الشركة على الميزة الجديدة اسم "علامات الموضوع"، مما يؤكد اختلافها عن الوسوم من خلال التركيز على المجتمع بصفتها أولوية.

وأصبحت الميزة الجديدة متاحة الآن لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم بعد اختبارها خلال الأسابيع القليلة الماضية في أسواق مختارة، حيث تحسن ميزة (علامات الموضوع) وظيفة البحث داخل التطبيق، وتوفر المزيد من الطرق للمستخدمين من أجل العثور على المناقشات ذات الصلة في التطبيق، وتساعد علامات الموضوع، التي تشبه الوسوم، في توجيه المحادثات ضمن التطبيق، وتحفز المزيد من التفاعل الموضعي بخصوص أي موضوع تريده.

وكانت "ميتا" حذرة جدا في طرح العلامات، لأنها تريد إيجاد بيئة إيجابية ضمن التطبيق، وتقليل إساءة استخدام هذه الميزة، وحاليا يستطيع المسوقون التفاعل مع المستخدمين وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية من خلال إنشاء حسابات وتوليد حركة مرور عضوية، على الرغم من أن الإعلانات غير متاحة حاليا عبر ثردز.

ويبسط استخدام ميزة (علامات الموضوع) على المستخدمين عملية اكتشاف المنشورات والتفاعل مع العلامات التجارية، وتحتوي الميزة على بعض الاختلافات الأساسية عن الوسوم، التي توفرها ميتا عبر منصة "إنستجرام".

ولا تحتاج العلامات التجارية إلى إضافة الرمز "#" عند إضافة العلامات، وذلك نظرا إلى أن علامات الموضوع ليست وسوما، إلى جانب تدعم علامات الموضوع العبارات ذات المسافات، كما تدعم الأحرف الخاصة. ويسمح ثردز بعلامة واحدة فقط لكل مشاركة.

وتحاول "ميتا" تحسين جودة مجتمع ثردز من خلال تقديم نهج جديد لاستخدام العلامات، والابتعاد عن الطرق التقليدية لاستخدام الوسوم، حيث تثق بأن إدخال علامات المواضيع قد يساهم في تحقيق هذا الهدف مع الحفاظ على سهولة استخدام التطبيق.

وقال آدم موسيري، الرئيس التنفيذي لإنستغرام: "إذ نشرت عبر ثردز، فإن هذه طريقة رائعة من أجل التواصل مع الأشخاص المهتمين بالموضوعات التي تتناولها، وهي طريقة مفيدة من أجل التعمق أكثر في اهتماماتك".

وأضاف موسيري: "تعد هذه مجرد خطوة واحدة عبر طريق طويل من أجل بناء مساحة تعزز المحادثة الصحية".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo