دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزارة الاتصالات توقع ميثاق انضمام قطر إلى منظمة التعاون الرقمي

11/12/2023 الساعة 16:52 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ميثاق الانضمام إلى منظمة التعاون الرقمي، وذلك على هامش أعمال منتدى الدوحة المنعقد تحت شعار "بناء مستقبل مشترك".

وقع على ميثاق الانضمام كل من سعادة السيد محمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وسعادة السيدة ديمة اليحيى الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي.

ويأتي توقيع ميثاق الانضمام ضمن خطوة إستراتيجية ترسخ التزام دولة قطر ممثلة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالسعي لتنمية الاقتصاد الرقمي، وتعزيز التعاون الدولي في مجالات الابتكار والتمكين وتسريع التحول الرقمي حيث انضمت قطر رسميا إلى منظمة التعاون الرقمي.

وقال سعادة السيد محمد بن علي المناعي بهذه المناسبة : إن توقيع ميثاق الانضمام إلى منظمة التعاون الرقمي يسهم في تعزيز دور دولة قطر كفاعل رئيسي على المستوى الدولي في عالم التقنية والابتكار الرقمي، ويمكن من تبادل الخبرات والتجارب الناجحة للشركات الناشئة في التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي، ومد جسور التعاون والتواصل ليتمكن الشباب ورواد الأعمال من تبادل الأفكار والمعرفة في المجالات الرقمية على المستويين الإقليمي والدولي.

ومن جانبها، أعربت سعادة الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي عن ترحيبها بانضمام دولة قطر، وقالت إن قطر تقوم بدور مهم في الاستفادة من الابتكار الرقمي لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

وأشارت إلى أن منظمة التعاون الرقمي تمثل منصة عالمية للتعاون في هذا المجال وستعمل المنظمة مع قطر لتسهيل نمو وتطوير اقتصاد رقمي عالمي مستدام وشمولي.

الجدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أعلنت خلال شهر سبتمبر الماضي عن انضمام دولة قطر رسميا إلى منظمة التعاون الرقمي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo