دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ضمن نطاق أعمال تجميل المدن.. انطلاق فعالية "إضاءة الدوحة 2023"

11/12/2023 الساعة 19:53 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنظم هيئة الأشغال العامة "أشغال" وقطر للسياحة، ومتاحف قطر، بالتعاون مع اللجنة المنظمة لإكسبو 2023 الدوحة للبستنة، فعالية "إضاءة الدوحة" لعام 2023 تحت شعار "قطر بين الماضي والحاضر"، خلال الفترة من 8 إلى 31 ديسمبر الجاري في كل من حديقة المسرح وساحة نفق الكورنيش للمشاة بالقرب من مسرح قطر الوطني.

وتقام الفعالية في موقع مميز قريب من فضاء "إكسبو 2023 الدوحة" بحديقة البدع، الذي يتيح الفرصة لزوار الحدث العالمي للتعرف على ثقافة وعادات دولة قطر.

وتم اختيار الموقع في حديقة المسرح لسهولة الوصول إليه عن طريق المترو ولاتصالها بكورنيش الدوحة، فضلا عن إطلالة الحديقة التي تضمن لرواد هذه الفعالية تجربة مميزة ضمن أجواء عائلية مختلفة عن النسخ السابقة.

وأوضح بيان مشترك للجهات المنظمة لـ"إضاءة الدوحة 2023"، أن هذه الفعالية تتضمن عددا من الإضاءات التفاعلية والتي تشمل سلسلة من الأنشطة تحتفي بالثقافة القطرية، والبيئة البحرية والبرية في قطر، كما تلقي الضوء على التطور التكنولوجي. وتضم هذه الأنشطة النافورة التفاعلية في ساحة الكورنيش، ودرب اللؤلؤ في نفق المشاة الذي يربط كورنيش الدوحة بحديقة المسرح والذي يضم روايات العالم البحري، والمتاهة، إضافة إلى قبة نجوم الصحراء، وقبة عجائب اللؤلؤ، والرحلة الرقمية (Hologram).

كما أكد المنظمون أن الدوحة وجهة نابضة بالحياة، والفن العام يحول المدينة إلى لوحة حضرية ديناميكية، ما يجعلها حديث الموسم ومصدر إلهام للجمهور من كافة الأعمار.

وشددوا على تعزيز العادات والتقاليد القطرية، مشيرين إلى أن هذه الفعالية، تأتي من أجل إثراء المشهد الثقافي وإبرازه لكافة أفراد المجتمع، فضلا عن إتاحة الفرصة لزوار الحدث العالمي "إكسبو 2023 الدوحة"، للتعرف على الثقافة القطرية بصورة تكنولوجية حديثة متطورة.

وذكروا أن هذا التعاون المشترك، يقدم للمقيمين والزوار تجارب مميزة تعكس ثقافة دولة قطر، منوهين بأن هذه الفعالية ستضفي المزيد من الجمال على المنطقة المحيطة بمكان إقامته والتي تتميز ببعض أبزر مناطق الجذب السياحي في البلاد.

وجددوا حرصهم على تقديم تصاميم مبتكرة تمنح الزوار تجربة الاستمتاع بعروض مذهلة، حيث تعمل التصاميم المستوحاة من البيئة القطرية على إلقاء الضوء على الحياة البرية والبحرية في قطر بإبرازها من خلال التطور التكنلوجي، بالإضافة إلى استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في الـ(Hologram)، حيث سيقوم الراوي بتعزيز الثقافة القطرية ورواية قصة عن قطر بين الحاضر والماضي.

وأعربوا عن أملهم في تحقيق المزيد من التعاون المشترك والمضي قدما في هذه الشراكة المثمرة، منوهين بأن هذه النسخة ستكون استثنائية تحتوي على عناصر جديدة وحصرية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo