دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

انتخاب الرئيس التنفيذي لـ"القطرية" لعضوية مجلس محافظي الاتحاد الدولي للنقل الجوي

11/12/2023 الساعة 21:41 (بتوقيت الدوحة)
المهندس بدر محمد المير
المهندس بدر محمد المير
ع
ع
وضع القراءة

انتخب الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، عضوا في مجلس محافظي الاتحاد، كما انتخب الاتحاد العربي للنقل الجوي (AACO) المهندس المير عضوا في لجنته التنفيذية.

وسيساهم المهندس بدر محمد المير في دعم دور الاتحاد، المتمثل في رسم ملامح النمو المستقبلي لقطاع النقل الجوي الآمن والمستدام، والعمل مع أعضاء الاتحاد لتعزيز الربط الجوي الدولي.

ويعتبر الاتحاد الدولي للنقل الجوي الاتحاد التجاري لشركات الطيران في العالم، ويمثل حوالي 320 شركة طيران، أو نسبة 83% من إجمالي عمليات النقل الجوي.

ويعنى الاتحاد الدولي للنقل الجوي بتمثيل وقيادة وخدمة قطاع الطيران، وحماية مصالح شركات الطيران في جميع أنحاء العالم.

أما الاتحاد العربي للنقل الجوي فهو اتحاد إقليمي لشركات الطيران العربية، يمثل 34 شركة طيران، ويعنى بتعزيز التعاون بين أعضائه في العديد المجالات تشمل: شؤون سياسات الطيران، والاستدامة البيئية، والتدريب وغيرها.

وفي السياق، استقبلت الخطوط الجوية القطرية الرحلة الافتتاحية المباشرة للخطوط الجوية الإيبيرية القادمة من مدريد إلى الدوحة؛ لتعزز هذه الإضافة مكانة مطار حمد الدولي.

وتعد رحلة الخطوط الجوية الإيبيرية اليومية الجديدة محطة في مجال الشراكة الذي يجمع بين الخطوط الجوية القطرية والناقلة الوطنية الإسبانية، حيث تشكل هذه الرحلة إضافة لجدول الرحلات اليومية، الذي يشمل رحلتين يوميا تشغلهما الخطوط الجوية القطرية بين عاصمتي إسبانيا وقطر، وثلاث رحلات يوميا بين برشلونة والدوحة، معززة بذلك التزام الناقلة القطرية اتجاه سوق السفر الإسباني، ودعم الخطط المشتركة للخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية البريطانية والخطوط الجوية الإيبيرية.

ويتيح الشركاء الاستراتيجيون الثلاثة العديد من خيارات السفر عبر مدريد ولندن والدوحة إلى أكثر من 200 وجهة في آسيا وأستراليا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وعلى صعيد آخر، حقق منتجعا فويرط الشاطئي ورأس بروق التابعان لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، معايير الاستدامة الدقيقة التي يحددها نظام (GSAS) التابع للمنظمة الخليجية للبحث والتطوير (GORD)، التي تشرف على تطوير وتنفيذ نظام تقييم الاستدامة العالمي (GSAS).

ونال منتجع فويرط الشاطئي، الذي يعد وجهة عالمية المستوى للتزلج الشراعي في شمال قطر، شهادة (GSAS) للتصميم والبناء من فئة الـ 3 نجوم، وشهادة (GSAS) لإدارة الإنشاءات من فئة "ب"، وهو ما يؤكد التزام مجموعة الخطوط الجوية القطرية بالحفاظ على البيئة.

أما منتجع رأس بروق، المرتقب افتتاحه في دولة قطر، فقد حصل على شهادة (GSAS) للتصميم والبناء من فئة الـ 4 نجوم، وشهادة (GSAS) لإدارة الإنشاءات من فئة "ب"، وتتماشى الممارسات المستدامة للمنتجع مع أهداف مجموعة الخطوط الجوية القطرية المتمثلة في المساهمة في مستقبل أكثر مراعاة للبيئة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo