دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

انطلاقة قوية لبطولة غرب آسيا للرجبي "قطر 2021"

09/10/2021 الساعة 10:55 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات افتتاح البطولة
جانب من فعاليات افتتاح البطولة
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت بطولة غرب آسيا للرجال والسيدات للرجبي /قطر 2021/ على ملاعب أسباير، أمس، بمشاركة منتخبات قطر والامارات والعراق وفلسطين ولبنان وايران وسوريا .

وجاءت منافسات اليوم الأول للبطولة قوية ومثيرة، حيث سيطر المنتخب القطري للرجال والسيدات على المنافسات وقدم مردودا قويا وحقق نتائج جيدة...وافتتح أدعم السيدات مشواره في البطولة بفوزه على نظيره العراقي بنتيجة ( 54-7)، ثم تغلب في مباراته الثانية على نظيره السوري بنتيجة (12- 5).

وفي منافسات الرجال حقق المنتخب القطري الفوز على نظيره الفلسطيني بنتيجة (58-صفر)، ثم تغلب في مباراته الثانية على المنتخب الاماراتي بنتيجة (26- 5).

وفي باقي المباريات، تغلب منتخب لبنان للرجال على نظيره الفلسطيني بنتيجة (68 /صفر) .. وتفوق المنتخب الإماراتي للرجال على نظيره الإيراني بنتيجة (29-صفر).

وفي منافسات السيدات، فاز منتخب الامارات للسيدات على المنتخب السوري بنتيجة (40-)7، كما حقق المنتخب الاماراتي في المباراة الثانية الفوز على العراق بنتيجة (57-صفر)، فيما فازت سوريا على إيران بنتيجة (14-7).

الكواري: البطولة تعتبر أكبر تجمع للاتحاد الأسيوي للرجبي بعد توقف النشاط الرياضي لمدة طويلة بسبب "كورونا"

أكد يوسف جهام الكواري رئيس اللجنة القطرية للرجبي والهوكي والكريكت أن بطولة غرب آسيا لسباعيات الرجبي للرجال والسيدات بالدوحة تعتبر أكبر تجمع بالنسبة للاتحاد الأسيوي للرجبي بعد توقف النشاط الرياضي لمدة طويلة بسبب جائحة كورونا /كوفيد - 19/ ، مشيدا بالانطلاقة القوية للبطولة.

وقال الكواري في تصريح صحفي:" الانطباعات الأولية تبدو إيجابية جدا حيث أن كل المنتخبات المشاركة أبدت ارتياحها نظرا للتنظيم المميز للبطولة"..مشيرا الى أن الاتحاد الآسيوي أشاد كثيرا بالتنظيم القطري المميز للبطولة.

ونوه بالمستوى الفني الذي أسفرت عنه مباريات اليوم الأول من البطولة، وقال : "يعتبر مستوى المباريات مميزا جدا ومن المؤكد أننا سنشهد المزيد من المباريات القوية لاسيما باليوم الثاني".

وعن أقوى المرشحين في البطولة للفوز باللقب قال الكواري:" تحفل البطولة بالعديد من المنتخبات الجيدة غير أن منتخبي قطر والإمارات يظلان أقوى المرشحين للتتويج باللقب".

وأشار إلى أن دورة الحكام المقامة على هامش البطولة تسهم في تطوير مستوى اللعبة بغرب آسيا والقارة الأسيوية عامة.

الضالعي: مستوى التنظيم القطري للبطولة هو الأعلى بلا منازع على المستوى القاري

من جانبه، أشاد قيس عبدالله الضالعي رئيس الاتحاد الاسيوي للرجبي بالأجواء التي صاحبت انطلاقة بطولة غرب اسيا لسباعيات الرجبي للرجال والسيدات قطر 2021 التي انطلقت على ملاعب اسباير.

وأكد الضالعي أن مستوى التنظيم القطري للبطولة عال جدا والأعلى بلا منازع على المستوى القاري.

وقال:" لقد تم إعداد وتجهيز كل الظروف من أجل أن تكون البطولة ناجحة بداية من الاستقبال الرائع للوفود المشاركة وتخصيص أماكن إقامة مميزة جدا وتوفير ملاعب التدريب للمنتخبات وجودة المواصلات".

المستوى الفني

وعن المستوى الفني للبطولة ، أكد الضالعي على أن بداية المنافسات تشير إلى أنها ستكون قوية ، موضحا أن المنافسة تبدو قوية بين جميع المنتخبات والكل لديه رغبة في تحقيق الفوز للذهاب بعيدا في البطولة والنتائج تعتبر منطقية الى حد كبير في اليوم الاول للبطولة.

وأضاف "قد تكون المستويات متكافئة ولكن في اليوم الثاني سوف تبرز أكثر المنتخبات القوية المرشحة للفوز باللقب عند السيدات والرجال"..مشيرا الى أن المنتخبين القطري والإماراتي للرجال والسيدات تبدو مستوياتهما أعلى من المنتخبات الأخرى.

ونوه رئيس الإتحاد الأسيوي بأن قطر دائما وجهة مفضلة لتنظيم واستضافة بطولات الرجبي في القارة عطفا على وجود أفضل المرافق والتجهيزات الرياضية وكل المقومات والشروط اللازمة لإنجاح أي بطولة ، كيفما كان حجمها ومستوى تنظيمها للبطولات مميز جد.

العبدالله: "كورونا" أثرت على الرياضة العالمية.. وحرصنا على استغلال هذه الفترة من اجل تجهيز أدعم الرجبي رجال وسيدات

من جهته، أكد حمد عنبر بشير العبدالله المدير التنفيذي باللجنة القطرية لرياضات الرجبي والهوكي والكريكت، والنائب الثاني لرئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي للرجبي أن "الفترة الماضية كانت صعبة للغاية، في ظل جائحة كورونا التي أثرت على الرياضة العالمية، وبالتالي لم يكن لدينا الكثير من النشاطات في عام 2020 بسبب الجائحة ".

وأضاف حمد العبدالله في تصريح صحفي : "حرصنا على استغلال هذه الفترة على تجهيز أدعم الرجبي رجال وسيدات ، ومحاولة البحث عن سبل جديدة لتطوير المنافسة وتوسيع قاعدة المشاركة فيها".

وأوضح أن بطولة غرب اسيا للرجبي انطلقت قوية ومثيرة من بدايتها وهو مؤشر جيد لجاهزية كل المنتخبات الاسيوية التي تشارك في البطولة خلال هذه النسخة ، مشيرا إلى أن المنتخب القطري للرجال والسيدات قدم مستويات متميزة ولا زلنا ننتظر منهم المزيد من التميز خلال جولات الغدا الحاسمة.

وتابع :" منتخب السيدات امام تحدي كبير يتمثل في الحفاظ على اللقب الذي حققه في الموسم الماضي.. ومنتخب الرجال يسعى من اجل التتويج بلقب النسخة الحالية المقامة في الدوحة".

من جانبها، أشادت هبة علي محمد مديرة المنتخب القطري للسيدات بالمستوى المتميز الذي ظهر به أدعم السيدات في افتتاح بطولة غرب آسيا في النسخة التي تستضيفها الدوحة.

وقالت هبة في تصريح صحفي: "رغم صعوبة المهمة الا المنتخب كان حاضرًا ومميزا وقدم مستوى جيد" ..مشيرة إلى أن أدعم الرجبي للسيدات استعد جيدا لخوض منافسات هذه البطولة من خلال التحضيرات الكبيرة قبل انطلاق البطولة.

وأعربت عن ثقتها في لاعبات الأدعم في المنافسة بقوة على لقب البطولة والدفاع عن اللقب الذي تحقق في النسخة الماضية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo