دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قافلة طبية "قطرية" لعلاج أمراض العيون بموريتانيا

12/12/2023 الساعة 15:26 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلق الهلال الأحمر القطري قافلة طبية لعلاج أمراض العيون في موريتانيا، بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية والبرنامج الوطني لمكافحة العمى التابع لوزارة الصحة الموريتانية.

وقال الهلال الأحمر القطري في بيان اليوم، إن مستشفى حمد بن خليفة في مقاطعة بوتلميت الموريتانية، والذي يتولى تشغيله وإدارته بدعم من مؤسسة التعليم فوق الجميع سيقوم ضمن برنامجه للقوافل الطبية، بتسيير حملات طبية وجراحية للكشف عن أمراض العيون وإجراء عمليات المياه البيضاء لمدة 6 أشهر، ضمن برنامج القوافل الطبية.

وأوضح أن خطة عمل المشروع تتضمن ثلاث مراحل لتغطية 11 منطقة من المناطق الأكثر احتياجا في موريتانيا، وذلك لإجراء 2000 عملية جراحية و6000 كشف طبي لأهالي المناطق الفقيرة والمعزولة والتي تفتقر إلى خدمات الرعاية الصحية، في 7 ولايات موريتانية.

يذكر أن مستشفى حمد بن خليفة في مقاطعة بوتلميت جنوب غربي موريتانيا قد تأسس عام 2007، بإشراف ودعم من مؤسسة "التعليم فوق الجميع"، ويتمثل الهدف الاستراتيجي من إنشائه في تقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة لصالح سكان المنطقة بأسعار زهيدة تتماشى مع الحالة الاقتصادية البسيطة للمجتمع المحلي، وتوفر عليهم عناء وتكاليف السفر لتلقي العلاج في العاصمة نواكشوط أو في الخارج.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo