دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

جامعة الدوحة تفتتح مختبر التحليل المركزي لقطاعات الطاقة والبيئة والأغذية

12/12/2023 الساعة 17:42 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

افتتحت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا مختبر التحليل المركزي المجهز بأحدث الآلات التحليلية، ليصبح إضافة جديدة لكلية الهندسة والتكنولوجيا بالجامعة، ويلبي متطلبات الفحوصات الكيميائية لمختلف الصناعات والباحثين.

ويخدم مختبر التحليل المركزي العديد من القطاعات والمجالات المتنوعة ومنها الطاقة، والبيئة، والأغذية والمشروبات، والبناء، والزراعة، وفق أعلى معايير الجودة.

كما يقدم مجموعة من الحلول المختبرية، بما في ذلك "الكروماتوغرافيا" والتحليل الطيفي الأولي والجزيئي، واختبار المواد والعناصر الكيميائية المختلفة، فضلا عن الاختبارات والتحاليل المتعلقة بالإنشاءات، علما أنه يتم التعامل مع طلبات التحليل المخصصة، وفقا لبروتوكولات صارمة ومعايير دولية.

GBJmbaaXYAAzloa
ولتسهيل الوصول إلى خدمات المختبر التحليلية، تتبع الجامعة نظاما إلكترونيا يضمن إطلاع العملاء على حالة طلباتهم والعينات التي يتم تحليلها طوال مدة العملية.

د. سالم النعيمي: الجامعة تقدم باستمرار أحدث الخدمات والمرافق التي تساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني

وقال الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تعليقا على افتتاح المختبر الجديد إن الجامعة باعتبارها جامعة وطنية رائدة في التعليم التطبيقي، تقدم باستمرار أحدث الخدمات والمرافق التي تساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، ورفع مستوى البحث والفحوصات لضمان أعلى المعايير.

GBJmbcxWsAAghz1
ونوه بأن افتتاح مختبر التحليل المركزي في كلية الهندسة والتكنولوجيا يمثل حدثا مهما، ومركزا للشركات والباحثين والأفراد الذين يتطلعون للحصول على تحاليل وخدمات استثنائية.

د. عوني العتوم: الكلية تفخر بتقديم خدمات علمية دقيقة ومتميزة لعملائها من مختلف المجالات والتخصصات

من ناحيته، قال الدكتور عوني العتوم، عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا، إن الكلية تفخر بتقديم خدمات علمية دقيقة ومتميزة لعملائها من مختلف المجالات والتخصصات، على ضوء المعايير العالية المتبعة في التحليل داخل المختبر، مبينا أن طاقم العمل مدرب على التعامل مع العينات بدقة لضمان نتائج دقيقة وموثوقة.

ويعد مختبر التحليل المركزي مثالا على التزام الكلية بتوفير أفضل المرافق لطلابها وشركائها والباحثين والعاملين من مختلف الصناعات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo