دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

رئيس مجلس الشورى يجتمع مع رئيس مجلس النواب الأردني

12/12/2023 الساعة 18:03 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

اجتمع سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، اليوم، مع سعادة السيد أحمد الصفدي رئيس مجلس النواب في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، والوفد المرافق له، والذي يزور البلاد حاليا.

جرى خلال الاجتماع، استعراض العلاقات البرلمانية القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها.

وأشاد سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم، بالدور الأردني البارز في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدا على موقف دولة قطر الداعم للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

بدوره، نوه سعادة رئيس مجلس النواب الأردني بالتطورات الملحوظة التي تشهدها دولة قطر في شتى المجالات، مشيدا بنجاح النسخة الحادية والعشرين لمنتدى الدوحة التي اختتمت أعمالها يوم أمس الإثنين، وشهدت تفاعلا إيجابيا من قبل المشاركين، نتج عنه مجموعة من الأفكار والرؤى التي ستسهم في إيجاد حلول لأبرز المشاكل التي تواجه العالم .

كما تطرق الاجتماع، إلى العدوان المتواصل الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وعلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، وما يعانيه الأشقاء الفلسطينيون من مأساة إنسانية.

وأكد الجانبان على ضرورة بذل الجهود البرلمانية لدفع المجتمع الدولي إلى إدانة العدوان ووقف إطلاق النار وحماية الفلسطينيين العزل

وضمن هذا السياق، ثمن رئيس مجلس النواب الأردني، دعم دولة قطر، وفق توجيهات قيادتها الحكيمة، للأشقاء الفلسطينيين، وتقديم كل أشكال الدعم لهم، وسعيها الدؤوب لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.

حضر الاجتماع سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء المجلس، وسعادة السيد زيد مفلح اللوزي سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الدولة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo