دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ياسين بونو وكورتوا وإيديرسون مرشحون لجائزة "The Best" لأفضل حارس مرمى

12/12/2023 الساعة 20:15 (بتوقيت الدوحة)
إيديرسون وكورتوا وياسين بونو
إيديرسون وكورتوا وياسين بونو
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم، عن القائمة المختصرة للمرشحين الثلاثة للمنافسة على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2023 The Best، التي سيم تقديمها خلال حفل يقام في لندن يوم 15 يناير المقبل.

وضمت قائمة المرشحين الثلاثة: المغربي ياسين بونو، والبجليكي تيبو كورتوا، والبرازيلي إيديرسون.

كما أعلن فيفا القائمة المختصرة لأفضل حارس مرمى للسيدات، حيث تتنافس على الجائزة: الأسترالية ماكنزي أرنولد، والإسبانية كاتالينا كول، والإنجليزية ماري إيربس.

وذكر الاتحاد الدولي، في بيان على موقعه الرسمي، أن عملية التصويت على اختيار الأفضل تمت من قبل مدربي المنتخبات الوطنية وقادة المنتخبات، إلى جانب مجموعة من الصحفيين، وبمشاركة الجماهير الذين صوتوا عبر موقع فيفا الرسمي، على أن يتم الاختيار اللاعبين الأكثر تميزا لفئة الرجال لأدائهم خلال الفترة ما بين 19 ديسمبر 2022 إلى 20 أغسطس 2023، وللسيدات خلال الفترة من 1 أغسطس 2022 إلى 20 أغسطس 2023، وهو موعد نهائي كأس العالم للسيدات.

وأوضح البيان إلى أن القائمة الأولية لجائزة أفضل حارس للرجال ضمت خمسة لاعبين، بعد أن تم اختيارهم من قبل لجنة من الخبراء ضمت مدربي المنتخبات الوطنية للرجال، وقادة المنتخبات الوطنية للرجال، وصحفيي كرة القدم، والمشجعين، قبل أن يتم اختصار القائمة إلى ثلاثة، فيما ضمت القائمة الأولية للسيدات سبع لاعبات، قبل أن يتم اختصار القائمة إلى ثلاث من قبل لجنة من الخبراء أيضا.

وأشاد بيان فيفا بالحارس المغربي ياسين بونو لاعب إشبيلية السابق ونادي الهلال السعودي الحالي، الذي عاد من تألقه مع منتخب بلاده في كأس العالم FIFA قطر 2022، وأكمل موسمه المحلي مع إشبيلية الإسباني، واستطاع أن يساعد فريقه على رفع لقب الدوري الأوروبي "اليوروبا ليج" للمرة السابعة.

وكان بونو سببا رئيسيا في خسارة المنتخب الإسباني أمام المنتخب المغربي في ثمن نهائي مونديال قطر، لكنه عاد ليسعد الجماهير الإسبانية، عندما تصدى لتسديدتي روجر إيبانيز وجيانلوكا مانشيني في فوز إشبيلية على روما (4 / 1) بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لمثله في الوقتين الأصلي والإضافي، ليتم اختياره أفضل لاعب في المباراة النهائية للدوري الأوروبي لكرة القدم، ويدخل التشكيلة المثالية للبطولة.

كما وصف بيان الاتحاد الدولي الحارس البلجيكي كورتوا بأنه واحد من أكثر حراس المرمى موهبة، حيث ساعد ريال مدريد على إضافة لقب آخر إلى مجموعته الحافلة بفوزه على أوساسونا في نهائي كأس الملك، وتحقيق اللقب للمرة العشرين.

كما تم تكريم اللاعب البلجيكي من منتخب بلاده بعد وصوله إلى 100 مباراة دولية بوضع اسمه في ممر المشاهير.

فيما اعتبر فيفا أن الحارس البرازيلي إيديرسون لعب دورا كبيرا في تحقيق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الثلاثية التاريخية تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا العام الحالي 2023.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo