دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

فيديو كأس العالم للأندية.. الاتحاد السعودي يعبر أوكلاند سيتي بثلاثية

12/12/2023 الساعة 23:14 (بتوقيت الدوحة)
مباراة الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي
مباراة الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي
ع
ع
وضع القراءة

افتتح فريق الاتحاد السعودي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية 2023، اليوم الثلاثاء، بفوز كبير على فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة، ليضرب موعدًا مع الأهلي المصري في الدور المقبل.

وفي الدقيقة 29 وضع البرازيلي رومارينيو حداً لشلاّل الفرص الضائعة بتسجيله أول أهداف المباراة لصالح فريق الاتحاد من تسديدة قوية انحرفت بعذ اصطدامها بقدم مدافع أوكلاند.

هدف رومارينيو، فتح شهية "النّمور"، الذي سرعان ما عادوا لزيارة أوكلاند بالهدف الثاني بعد خمس دقائق فقط من الهدف الافتتاحي، عبر قذيفة صاروخية من نجم خط الوسط الفرنسي، نغولو كانتي.

ثمّ جاء الدور على القائد بنزيما ليسجّل حضوره المعتاد على قائمة الهدّافين بتوقيعه الهدف الثالث بعد لوحة هجومية منظّمة بتنسيق شديد انتهت بتمريرة على طبق من مهنّد الشنقيطي وبصمة بشعار "KB9" في الدقيقة (40).

شوط أول كان عبارة عن "تسونامي" اتحادي لم يقاومه أوكلاند، الذي تلقى مرماه 13 تسديدة كاملة، خمسة منها من داخل منطقة الجزاء، علاوة على 14 عرضية كاملة، وهي أرقام تبرهن معاناة الضيوف وسطوة صاحب الأرض، الذي كان في أبهى تجلّياته.

في الشوط الثاني، استمرّ لاعبو فريق الاتحاد السعودي، في ضغطهم على منافسهم رغم تمتّعهم بأسبقية الثلاثية، التي كادت أن تتحوّل لرباعية، لولا تعملق حارس أوكلاند الذي حوّل تسديدة كورونادو الرائعة إلى ركنية في الدقيقة (68)، ليصبح بعد ذلك الوقت المتبقي للقاء بمثابة فرصة لإراحة نجوم الاتحاد لاستحقاق ربع النهائي.

وبعد طيّ صفحة أوكلاند، سيتحضّر الاتحاد السعودي لمواجهة نظيره الأهلي المصري، بطل أفريقيا، يوم الجمعة، حيث سيكون الهدف مقعداً في نصف نهائي البطولة، الذي سيكون فلومينينسي البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية طرفاً فيه.

ويأمل الاتحاد السعودي في الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في نسخة جدة، وتحقيق نتيجة أفضل ممّا حدثت خلال المشاركة الأولى والوحيدة للنادي في "الموندياليتو" في نسخة عام 2005، عندما حصل "النمور" آنذاك على المركز الرابع.

جدير بالإشارة، إلى أنّ مشاركة الاتحاد في مونديال الأندية 2023 تأتي بعد حصده لقب دوري روشن السعودي في الموسم الماضي؛ إذ تنص لوائح البطولة على مشاركة بطل الدوري في البلد المُنظم، بالإضافة إلى أبطال القارات الستة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo