دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

في كأس قطر وسباق الجائزة الكبرى الثاني

رئيس اتحاد الأثقال يثمن إنجاز الرباع فارس إبراهيم

12/12/2023 الساعة 23:36 (بتوقيت الدوحة)
السيد محمد يوسف المانع مع فارس إبراهيم بعد تتويجه بثلاث ميداليات
السيد محمد يوسف المانع مع فارس إبراهيم بعد تتويجه بثلاث ميداليات
ع
ع
وضع القراءة

أشاد السيد محمد يوسف المانع، النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، رئيس الاتحادات القطري والعربي والآسيوي لرفع الأثقال، بالإنجاز الكبير الذي حققه فارس إبراهيم بوزن 102 كلج، ضمن منافسات بطولة كأس قطر وسباق الجائزة الكبرى الثاني للاتحاد الدولي لرفع الأثقال.

وقال المانع في تصريح صحفي: إن فارس قدم أداء فنيا عاليا، وتمكن من حصد ميداليتين ذهبيتين وبرونزية، كما عزز رقمه في هذا الوزن بإجمالي وزن 400 كلج.

وأهدى رئيس اتحاد رفع الأثقال هذا الإنجاز إلى الرياضة القطرية، ممثلة في اللجنة الأولمبية، التي كانت الداعم الرئيسي للاتحاد خلال الفترة الأخيرة، معربا عن أمله في مواصلة إنجازات الاتحاد خلال الاستحقاقات المقبلة، خاصة في أولمبياد باريس 2024.

وكان فارس إبراهيم قد تمكن من حصد ذهبيتين وبرونزية في وزن 102 كلج، الذي شهد مشاركة 29 رباعا، حيث نال ذهبية النتر بعدما رفع ثقلا وزنه 224 كلج، وذهبية المجموع بوزن إجمالي قدره 400 كلج، فيما نال برونزية الخطف بوزن قدره 176 كلج.

بدوره، أعرب الرباع القطري فارس إبراهيم عن سعادته الغامرة بالأداء الذي ظهر عليه في منافسات بطولة كأس قطر، وسباق الجائزة الكبرى الثاني للاتحاد الدولي لرفع الأثقال، وحصوله على ذهبيتين وبرونزية في وزن 102 كلج.

وقال فارس، في تصريح صحفي: إن منافسات البطولة جاءت قوية في ظل تواجد أبطال عالميين وأولمبيين، فضلا عن مشاركة أبرز رباعي هذا الوزن من أجل تحقيق الأرقام المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وأوضح أنه حاول في محاولته الأخيرة كسر الرقم العالمي القياسي سواء في رفعة النتر أو المجموع، إلا أنه لم يوفق فيها، لافتا إلى أنه سيسعى لتحقيق هذا الإنجاز خلال أولمبياد باريس.

واعتبر أن هذا الإنجاز الذي تحقق اليوم، يرجع في الأساس إلى الدعم الكبير من اللجنة الأولمبية والاتحاد القطري لرفع الأثقال، معتبرا أن هذا الدعم هو سبب عودته بقوة من الإصابة والظهور بصورة قوية.

وأهدى فارس إبراهيم هذا الإنجاز إلى الشعب القطري وعشاق ومحبي رياضة رفع الأثقال، الذين ساندوه خلال الفترة الأخيرة، ودعموه مساء اليوم داخل الصالة بقوة من أجل تحقيق الفوز، وكذلك إلى مدربه وفريق عمله الذين بذلوا مجهودا كبيرا لاستعادة لياقته البدنية والذهنية خلال الفترة الأخيرة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo