دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

اليونايتد يودع دوري الأبطال ونابولي وكوبنهاغن إلى ثمن النهائي

13/12/2023 الساعة 07:46 (بتوقيت الدوحة)
اليونايتد في ذيل المجموعة بأربع نقاط
اليونايتد في ذيل المجموعة بأربع نقاط
ع
ع
وضع القراءة

ودع مانشستر يونايتد دوري أبطال أوروبا مبكرا بخسارته أمام بايرن ميونيخ 0-1، فيما حسم كوبنهاغن البطاقة الثانية لهذه المجموعة الأولى بفوزه على جلطة سراي1-0 في الجولة السادسة الأخيرة.

وسجل الفرنسي كينغسيلي كومان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70، ليرفع البايرن المتأهل سلفا لثمن النهائي، رصيده إلى 16 نقطة في صدارة المجموعة الأولى.

ودخل يونايتد الجولة الأخيرة وهو بحاجة إلى معجزة لأن حتى الانتصار على بايرن لم يكن ليؤمن له بطاقة اللحاق بالعملاق البافاري إلى ثمن النهائي إلا في حال انتهاء المباراة الثانية بين كوبنهاغن وغلطة سراي بالتعادل.

ولكن أيا من الأمرين لم يتحقق، لينتهي الأمر بيونايتد في ذيل المجموعة بأربع نقاط، فيما حصل كوبنهاغن على المركز الثاني مع ثماني نقاط وبطاقة العبور إلى ثمن النهائي وغلطة سراي بنقاطه الخمس على بطاقة الانتقال إلى ملحق مسابقة "يوروبا ليغ".

وستزيد هذه الخسارة من حجم الضغوط على المدرب الهولندي ليونايتد، إريك تن هاغ القادم من خسارة مذلة بثلاثية نظيفة أمام بورنموث في الدوري الممتاز الذي يحتل فيه "الشياطين الحمر" المركز السادس بفارق 10 نقاط عن ليفربول المتصدر بعد 16 مرحلة.

في المقابل، استعاد بايرن توازنه بعد الهزيمة المذلة في الدوري أمام أينتراخت فرانكفورت 1-5، معززا الرقم القياسي بعدد اللقاءات المتتالية من دون هزيمة في دور المجموعات بدوري الأبطال بعدما رفعه إلى أربعين، وتحديدا منذ خسارته أمام باريس سان جيرمان الفرنسي 0-3 في سبتمبر 2017.

وفي المجموعة الثالثة، حافظ ريال مدريد على العلامة الكاملة بعدما اقتنص فوزا مثيرا من مضيفه يونيون برلين الألماني 3-2، في الوقت الذي فاز فيه نابولي الإيطالي على ضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي بهدفين دون رد.

وأنهى ريال مدريد مشواره في دور المجموعات في الصدارة برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات متتالية.

وضمن النادي الملكي قبل فترة التأهل إلى ثمن النهائي رفقة نابولي، الذي أنهى مشواره في وصافة المجموعة برصيد 10 نقاط، في حين حل سبورتينغ براغا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط لينتقل إلى بطولة الدوري الأوروبي، في وقت ودع فيه يونيون برلين مشواره الأوروبي بتذيله ترتيب المجموعة برصيد نقطتين.

وعلى ملعب آندر آلتن فورستيري، كان فوز يونيون برلين مع خسارة سبورتينغ براغا أمام نابولي كافيا لإنهاء الفريق الألماني مشواره في المركز الثالث والانتقال إلى الدوري الأوروبي، لكنه مني بالخسارة في الثواني الأخيرة أمام ريال مدريد بفضل الهدف الذي سجله داني سيبايوس.

وتقدم كيفن فولاند بهدف ليونيون برلين (45)، ثم تعادل خوسيلو للنادي الملكي (61)، وبعدها عاد اللاعب ذاته وسجل ثاني أهداف الفريق الضيف (72).

ورد التشيكي أليكس كرال بهدف التعادل ليونيون برلين في الدقيقة الـ85، لكن سيبايوس خطف هدف الفوز للريال قبل دقيقة واحدة من النهاية.

وعلى ملعب دييغو أرماندو مارادونا، تقدم نابولي بهدف عكسي سجله سردار ساتشي بالخطأ في مرماه في الدقيقة التاسعة، ثم أضاف المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين الهدف الثاني في الدقيقة 33 بعد يوم واحد من تتويجه بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo