دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

افتتاح جناح الكونغو الديمقراطية في "إكسبو 2023 الدوحة"

13/12/2023 الساعة 17:52 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح
ع
ع
وضع القراءة

افتتحت سعادة السيدة فاليري لوسامبا كابييا سفيرة جمهورية الكونغو الديمقراطية لدى الدولة جناح بلادها في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، بحضور سعادة السفير بدر بن عمر الدفع المفوض العام لإكسبو، وعدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة والمهتمين بالشأن الزراعي والبيئي.

ويعد الجناح وجهة مميزة بتفاصيله الهندسية المبتكرة وتصميمه الدائري الذي يحاكي التاج المزين بنجمتين ذهبيتين، واستعراضه معالم الكونغو، وتراثها الغني، ومنتجاتها الزراعية المميزة مثل الموز والفلفل المحلي.

وأكد مسؤولون من إكسبو 2023 الدوحة وجمهورية الكونغو على قوة العلاقات الثنائية بين البلدين والحاجة لمزيد من التعاون على صعيد الاستدامة والتبادل الثقافي

ويعد الجناح فرصة لتوسيع وتشجيع التبادل الثقافي وتبادل الخبرات في الأساليب الزراعية والحفاظ على البيئة، وتعريف الجمهور بالدولة المعروفة بأنها أرض الجمال.

ويتسم الجناح الموجود في المنطقة الدولية بالمعرض بالبساطة، وقد جرى تصميمه على هيئة دائرية تشبه التاج الذي تعلوه نجمتان ذهبيتا اللون ما يشير للاعتزاز بالذات، وما تحويه هذه الدولة الواقعة في قلب إفريقيا من ثروات.

ويقدم جناح الكونغو الديمقراطية في إكسبو صورة مصغرة لمعالمها وتراثها وثرواتها ومنتجاتها مثل القهوة بأنواعها، والمشروبات العشبية، والتوابل وصنوفا من عسل النحل، كما يعرف بجغرافيا الدولة ومدنها الكبرى، ونهرها الذي يعد ثاني أكبر الأنهار في قارة إفريقيا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo