دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

وزير الاتصالات يجتمع مع مساعد وزير التجارة والمدير العام للمكاتب التجارية الأمريكية لدى السفارات

13/12/2023 الساعة 20:48 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

اجتمع سعادة السيد محمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، مع سعادة السيد ارون فينكاتارامان مساعد وزير التجارة والمدير العام للمكاتب التجارية الأمريكية لدى السفارات.

تناول الاجتماع مجالات رئيسية مثل الاقتصاد الرقمي، والصناعة الرقمية، والحوسبة السحابية، واستعراض تجربة دولة قطر المميزة في الاستفادة من تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

كما جرى النقاش حول الدور المحوري للاقتصاد الرقمي في دفع النمو الاقتصادي والازدهار، وأهمية تعزيز بيئة مواتية للابتكار الرقمي، وخلق فرص جديدة للشركات التجارية.

وتطرق الجانبان أيضا للقوة التحويلية للحوسبة السحابية، حيث تم في هذا الإطار مناقشة الفوائد والتحديات المحتملة المرتبطة باعتمادها على نطاق واسع.

وشدد سعادة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على التزام قطر بالاستثمار في التقنيات السحابية المتطورة لتعزيز الكفاءة والأمن وقابلية التوسع في مختلف القطاعات.

وفي سياق مناقشة الاستثمارات بين البلدين، نوه سعادته بالتنامي المتزايد لنشاط الشركات الأمريكية في دولة قطر، مشيرا إلى أهمية وجودها في المساهمة كشريك أساسي في عمليات التنمية التي تشهدها الدولة.

كما ركزت المناقشات بين الطرفين على الإنجازات الرائعة التي حققتها قطر في نشر تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وفي هذا السياق استعرض سعادة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع سعادة السيد ارون فينكاتارامان تقرير "المونديال الرقمي" الذي أصدرته الوزارة خلال أكتوبر الماضي والذي يكشف النقاب عن ابتكارات قطر التكنولوجية في كأس العالم 2022.

وأكد الجانبان على الالتزام المشترك بتعزيز التعاون الثنائي في المجال الرقمي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo