دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"فيفا" يعلن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل مدرب لعام 2023

13/12/2023 الساعة 20:52 (بتوقيت الدوحة)
جائزة الأفضل
جائزة الأفضل
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم "الأربعاء"، القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل مدرب لفرق الرجال للعام 2023.

وذكر الاتحاد على موقعه الرسمي أن القائمة تضم الإسباني بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، والإيطالي سيموني إنزاجي مدرب إنتر ميلان، ومواطنه لوتشيانو سباليتي مدرب نابولي السابق، ومنتخب إيطاليا الحالي.

ويتم منح الجائزة للمدرب صاحب الأداء التدريبي المتميز للفترة من 19 ديسمبر 2022 إلى 20 أغسطس 2023، ومن المقرر أن يتم كشف النقاب عن الفائز بالجائزة، خلال الحفل الذي سوف تحتضنه العاصمة البريطانية لندن في 15 يناير المقبل.

وكان جوارديولا قد توج بالثلاثية التاريخية مع مانشستر سيتي (الدوري الإنجليزي، وكأس إنجلترا، ودوري أبطال أوروبا)، للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وبالمقابل، قاد إنزاجي فريق إنتر ميلان الإيطالي للفوز بكأس السوبر الإيطالي وكأس إيطاليا، كما حصل مع فريقه على المركز الثالث بالدوري الإيطالي الموسم الماضي 2022 - 2023، والوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية، وذلك للمرة الأولى منذ 13 عاما، غير أنه خسر بهدف نظيف أمام مانشستر سيتي الإنجليزي.

من جانبه، قاد سباليتي فريق نابولي لاستعادة لقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، بعدما غاب عنه طيلة 33 عاما، وفاز باللقب قبل خمس جولات من النهاية، محققا بذلك رقما قياسيا جديدا، وسجل 77 هدفا خلال مشواره بالبطولة، وهو أعلى معدل في الدوري، بالإضافة لامتلاكه أقوى خط دفاع في المسابقة.

ونال سباليتي جائزة أفضل مدرب في الدوري الإيطالي للمرة الأولى، قبل أن يتم تعيينه مدربا للمنتخب الإيطالي الأول في أغسطس من العام الماضي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo